موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

دراسة طبية تشيكية تحذر من نقص شرب الماء في الصيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default دراسة طبية تشيكية تحذر من نقص شرب الماء في الصيف

مُساهمة من طرف sharbel في الخميس 22 يوليو 2010, 4:18 pm

دراسة طبية تشيكية تحذر من نقص شرب الماء في الصيف






<TABLE width="100%">

<TR>
<td width="20%"></TD>
<td></TD></TR>
<TR>
<td class=news colSpan=2>
أكدت دراسة طبية تشيكية جديدة أهمية شرب الماء بشكل كاف ولاسيما خلال فصل الصيف مشيرة إلى أن الماء يسهم إضافة إلى تنظيم حرارة الجسم في عملية الاستقلاب من خلال نقل المواد المغذية إلى أنحاء الجسم وطرح المواد الضارة منه.
وحذرت الدراسة من أن نقص الماء يؤثر على وضع الجلد البشري ونوعية وجودة الشعر والأظافر إضافة إلى شيخوخة الأنسجة بشكل مبكر.
وقالت الدكتورة يانا فولتينوفا معدة الدراسة إن الماء يشكل بين 60بالمئة إلى70بالمئة من الجسم البشري ولهذا فإن عملية إدارة هذه الكمية هي مسالة مهمة منبهة إلى أن شرب الماء عند الشعور بالعطش هو أمر سيئ لأن الشعور بالعطش هو بمثابة قرع جرس الإنقاذ بأن مستوى الماء قد انخفض تحت المستوى المطلوب.
ونصحت فولتينوفا بشرب الماء منذ الساعات الأولى من النهار ومن ثم على مدار الساعة لافتة إلى أن شرب كمية كبيرة من الماء دفعة واحدة ليس أمرا جيدا لأن الجسم في هذه الحالة لن يكون قادرا على الاستفادة من هذه الكمية الكبيرة وبالتالي تخرج من الجسم دون الاستفادة منها.
وأشارت فولتينوفا إلى أن الشعور بنشفان في الحلق أو تحول لون البول إلى اصفر غامق هما من الأدلة على وجود نقص في السوائل في الجسم إضافة إلى الشعور بضعف التركيز.
وأكدت فولتينوفا أن الإنسان يحتاج إلى شرب من2 إلى3لترات من الماء يوميا أما خلال ارتفاع درجات الحرارة وممارسة عمل بدني متعب فيجب رفع الكمية إلى5لترات مشيرة إلى أن درجة حرارة السوائل يجب أن تكون خلال الأيام الحارة بين10إلى12درجة مئوية.
ونبهت فولتينوفا إلى أن الشاي الأسود مع القهوة لا يشكلان بالنسبة للجسم مصدرا للسوائل بل على العكس من ذلك لان شرب القهوة يجعل الجسم يفقد السوائل ولذلك نصحت بعدم إدراج القهوة أو بعض أنواع الشاي والسوائل ضمن النظام المائي للجسم.
وحذرت فولتينوفا من أن نقص المياه في الجسم يؤدي إلى وجع في الرأس وإلى التعب وضعف التركيز ولهذا يجب على من يقود السيارة خلال أيام الحر الحرص على تناول السوائل بشكل كاف وأن يدرك أن اخذ فنجان من القهوة لا يصلح الأمر كما يجب عدم نسيان شرب الماء أثناء السفر بالطائرات لأن الهواء الموجود في الطائرة جاف جدا. </TD></TR></TABLE>
sharbel منتدى شباب السريان

sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4168
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى