موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

حريق هائل يلتهم غابات في إدلب .. و4 محافظات تشارك في إطفاء الحريق و6 طائرات سورية و تركية تشارك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default حريق هائل يلتهم غابات في إدلب .. و4 محافظات تشارك في إطفاء الحريق و6 طائرات سورية و تركية تشارك

مُساهمة من طرف gabi QAGOR في الإثنين 26 يوليو 2010, 9:06 pm



إندلع حريق هائل اليوم الإثنين في غابات حراج قرية الحسينية والتابعة لمنطقة جسر الشغور بمحافظة إدلب ، وقد شارك في إطفاء الحريق أفواج إطفاء لأربع محافظات ( إدلب ، حلب ، حماه ، اللاذقية ) وطيارات تركية و سورية .


وذكر مصدر مطلع في فوج إطفاء إدلب بأن الحريق بدأ ظهر اليوم بتمام الساعة 1:30 و استمر إلى مساء هذا اليوم، وقد شارك بإطفاء الحريق طيارتين من تركيا وخمس طيارات سورية، وحوالي 100سيارة إطفاء من أفواج إطفاء محافظة إدلب و حلب وحماه واللاذقية وإطفاء الحراج وجميع عناصر الدفاع المدني و عناصر الشرطة والإسعاف بإدلب .

وأفاد قائد فوج إطفاء إدلب جميل أحمد شقير لسيرانيوز :" بأن الحريق ضخم وهو عبارة عن مجموعة حرائق متفرقة ضمن حراج المنطقة ، وقد أتى هذا الحريق على مساحة كبيرة من الأشجار الحراجية ، وتقدر مساحة الحريق تقريباً بأكثر من 60 كيلوا متراً مربعاً ".

وتابع : لقد تمت السيطرة على 70 % من الحريق ونقوم بعمليات تبريد الحريق والذي يستمر ليوم غد الثلاثاء لمراقبة آلية إطفاء الحريق بشكل جيد " .

وقد ذكر أحد رجال الإطفاء المشاركين في إخماد الحريق :" بأنه كلما سيطروا على الحريق في منطقة حراجية يشب الحريق في منطقة أخرى " .

فيما بقي سبب الحريق مجهول حسب إطفاء ادلب، وما يزال التحقيق مستمراً لمعرفة سبب الحريق .

وقد ساعدت الطيارات السورية و التركية على إخماد الحريق بشكل أسرع حيث كانت تملىء خزاناتها من مياه سد الشغر حيث يقع غربي منطقة جسر الشغور وهو قريب من منطقة الحريق .

وحضر إلى مكان الحريق محافظ ادلب خالد الأحمد و قائد شرطة إدلب العميد عبد الله قاضي وعدد من المسؤولين .

ويشار إلى أن حراج الزعينية والبالغة مساحته 12 ألف هكتار.قد تعرض منذ ثلاثة أعوام لحريق هائل أتى على مساحة واسعة من الأشجار الحراجية معظمها من الصنوبر و السرو و القطلب ، وهو قريب من حراج الحسينية مكان الحريق المذكور .

ويذكر بأن الغابات والمناطق الحراجية تشكل أقل من 2 % من المساحة الكلية للجمهورية العربية السورية وتعاني من تدهور مستمر نتيجة الحرائق والتعديات المستمرة عليها


سلام المسيح معكم

gabi QAGOR
مشرف
مشرف

العذراء نقاط تميز : 4377
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
العمر : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى