موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

"HP" تعتمد نظام "WebOS" وتتخلى عن ويندوز فون 7 في هواتفها الذكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default "HP" تعتمد نظام "WebOS" وتتخلى عن ويندوز فون 7 في هواتفها الذكية

مُساهمة من طرف sharbel في الثلاثاء 27 يوليو 2010, 3:34 pm


tek room shbab al sryan


أعلنت شركة هيولت باكارد "HP"، يوم الاثنين، أنها سوف تستخدم في هواتفها الذكية القادمة نظام التشغيل WebOS، الذي استحوذت عليه عند شراءها شركة "Palm"، كما أنها لن تقوم بإنتاج أية هواتف ذكية تعمل بنظام التشغيلWindows Phone 7 المطور من شركة Microsoft.




وقال الرئيس التنفيذي للشركة تود برادلي أن "HP" سوف تستخدم نظام التشغيل WebOS الذي استحوذت عليه عند شراءها شركة Palm في هواتفها الذكية القادمة، كما أن الشركة لن تبيع أي هواتف تعمل بنظام التشغيلWindows Phone 7 ."
وكانت شركة "HP" أعلنت مؤخرا أنها عقدت اتفاقا بقيمة 1.2 مليار دولار لشراء شركة بالم رائدة صناعة الهواتف المحمولة، وبالتالي فإن استخدام HP لنظام WebOS أكثر منطقية.
وحول إمكانية استغناء HP عن الكمبيوتر اللوحي الذي يعمل بنظام التشغيلWindows7، قال برادلي إن "الشركة ما تزال ماضية قدما في مشروعها مع مايكروسوفت بخصوص إنتاج أجهزة الكمبيوتر اللوحي".
وكانت تقارير إعلامية تناقلت مؤخرا خبرا مفاده أن شركة اتش بي قررت، بعد الاستحواذ على بالم، التخلي عن نظام التشغيل ويندوز في كومبيوترها اللوحي القادم.
وحصلت الشركة مؤخرا على علامة تجارية باسم PalmPad والذي يرجح قيام الشركة بإطلاق كمبيوتر لوحي يشبه iPad بنظام تشغيلWebOS .
يشار إلى أن العديد من الشركات أطلقت أجهزة كومبيوتر لوحي خاصة بها، وذلك من أجل المنافسة في هذا المجال الذي اعتبره المختصون بأنه مستقبل البرمجيات في العالم، حيث من المتوقع أن تبلغ مبيعات أجهزة الكمبيوتر اللوحي حوالي 50 مليون جهاز عام 2014.
avatar
sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4369
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى