موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

نوكيا تكشف نية شركات سيارات اعتماد نظام التشغيل "MeeGo" في سياراتهم الحديثة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default نوكيا تكشف نية شركات سيارات اعتماد نظام التشغيل "MeeGo" في سياراتهم الحديثة

مُساهمة من طرف sharbel في الثلاثاء 27 يوليو 2010, 3:58 pm


tek room shbab al sryan


كشفت شركة نوكيا أكبر شركة عالمية لإنتاج الهواتف المحمولة، يوم الاثنين، أن عدد من شركات المصنعة للسيارات قررت اعتماد نظام التشغيل ميغو (MeeGo) لإدارة نظام المعلومات والترفيه في السيارات الحديثة.




وأعلنت نوكيا على مدونتها أن الشركات المطورة للسيارات التي ستستخدم نظام التشغيل MeeGo تتضمن كلا من "بي أم دبليو" وميتسوبيشي وهيونداي وبيجو وجي أم.
وأشارت أن نظام التشغيل MeeGo سيتولى إدارة نظام المعلومات في السيارة الذي يستخدم لتحديد خط الرحلة أو التطبيقات المرتبطة بخدمة تحديد الموقع (GPS)، إضافة إلى نظام الترفيه داخل السيارة والذي يتولى تشغيل أقراص الفيديو أو الموسيقى مثلا.
كما بينت أن الفائدة الأكبر من استخدام نظام التشغيل MeeGo في السيارة، تكمن في مزامنة البيانات بين الهاتف وبين نظام المعلومات في السيارة بسهولة، إذ يمكن مثلا التخطيط لسير الرحلة عبر الهاتف الجوال، ومن ثم توصيل الهاتف مع نظام السيارة للوصول إلى المكان المطلوب عبر نظام تحديد المواقع في السيارة.
من جهتها، لم تحدد شركات تطوير السيارات جدولاً زمنياً لطرح السيارات الجديدة في الأسواق، إلا أنها أوضحت أن النموذج الأولي من هذه السيارات قد يظهر في شهر تشرين الأول المقبل.
هذا وتم تطوير نظام التشغيل "MeeGo" من قبل شركتي نوكيا وإنتل لاستخدامه في الهواتف الذكية والكمبيوترات الصغيرة، إذ تم جمع مزايا نظام التشغيل Moblin من إنتل مع مزايا نظام Maemo من نوكيا، وتم إطلاق اسم MeeGo على النظام الجديد.
وتعتبر شركة نوكيا خامس أشهر ماركة في العالم، وتسيطر على 41.1 في المئة من سوق الهواتف الذكية العالمية في عام 2009، ومنتجاتها مطروحة في أكثر من 211 بلدا.
يشار إلى أنه من المتوقع أن تطرح نوكيا نهاية العام الجاري أول مجموعة من الهواتف التي تعتمد على نظام التشغيل الجديد.

sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4241
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى