موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

10 خطوات عملية لإنقاذك من كلفة صيانة جهازك النقال أو تغييره في حال تعرضه للماء أو الرطوبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default 10 خطوات عملية لإنقاذك من كلفة صيانة جهازك النقال أو تغييره في حال تعرضه للماء أو الرطوبة

مُساهمة من طرف sharbel في الجمعة 30 يوليو 2010, 6:08 pm

10 خطوات عملية لإنقاذك من كلفة صيانة جهازك النقال أو تغييره في حال تعرضه للماء أو الرطوبة


تكنولوجيا واتصالات
شارك

قد يتعرض جهازك النقال للرطوبة، بسبب استعماله تحت هطول مطري، أو وقوعه في مسطح مائي، أو سكب الماء عليه وما إلى ذلك من الحوادث التي قد يتعرض لها المرء.




سنحاول من خلال هذه المادة تزويدك بـ 10 خطوات عملية قد يسهم تطبيقها في إنقاذك من كلفة صيانته أو تغييره في أسوء الأحوال.
1- ابعد الجهاز عم الماءِ بأسرع ما يمكن، لأن أغطية الهواتف النقالة البلاستيكية قد تسمح بنفاذ الماء إلى هاتفك رغم ضيقها في فترة زمنية قصيرة، قد لا تدوم 20 ثانية
2- لا تضطرب، لأن هاتفك لن يكون متضرراً كثيراً، إذا قمت بإخراجه سريعاً.
3- قم بإزالة المدخرة بسرعة، لأن الماء يساعد على تَوليد الحرارة من جهة السالب ما يمكن أن يؤدي إلى إتلاف الهاتف، أو إحداث ضرر أكثر فيه، بدخول الرطوبة إلى مصدر كهربائي، كما أن العديد من الدوائر في جهازك لن تعمل عند اقتطاع التيار الكهربائي عنها، ما يعني أنها لن تكون مكشوفة لاجتذاب المياه.
4- حاول وضع جهازك في مكان دافئ (بدرجة حرارة مقبولة)، أو مسكه بكف يدك، لأن الحرارة تحسر المياه، وتمنع انتشارها.
5- قم بإزالة شريحة الهاتف، وضعه جانباً دون محاولة تجفيفه أو حفظه في مكان دافئ، لأن أغلب الشرائح محمية ضد حوادث غمر المياه، ولا تنسى أن البطاقة قد تكون في بعض الأحيان قيمة أكثر من الهاتف نفسه، لما تحتويه من أرقام ضرورية، إن كنت ممن يحفظ أرقامه عليها.
6- جفف هاتفك جيداً، ويمكنك وضعه في كيس الرز، المهم أن تقوم بإزالة أكبر قدر من الماء بأسرع ما يمكن، انفضه بدون إسقاطه، ثم استعمل منشفة أو محارم ورقية لمنع دخول الرطوبة في الفجوات وأخاديد الهاتف، وإزالة أكبر قدر من الماء الباقي، وجفف الرطوبة الفائضة باليد.
7- أزل غطاء الهاتف، وأجزاءه المتحركة، لفتح أكثر عدد ممكن من الفتحات والفجوات المسربة للمياه، واستعمل مكنسة كهربائية أو آلة شفط، لسحب المياه، دون استعمال مجفف الشعر، الذي يمكن أن يدفع الماء أكثر نحو داخل الرقائق الصغيرة، كما أنه قد يذيب القطع البلاستيكية الموجودة داخل الجهاز، ولا تقرب المكنسة من الهاتف كثيراً، لأنه يمكن أن يولد كهرباءً ساكناً قد يصيب هاتفك بأضرار من نوع آخر.
8- استعمل مادة منشفة للرطوبة، وفي حال عدم تواجدها، ضع الهاتف في كيس رز غير مطبوخ، لأن الرز يساعد على امتصاص الرطوبة، وقم بتقليب الهاتف باتجاهات مختلفة كل ساعة حتى تنام، هذه الحركة تؤدي إلى تسرب المياه خارج الجهاز من أماكن مختلفة.
9- ضع الجهاز على منشفة أو محارم ورقية، وتفقد المادة المشنفة أو كيس الرز مرة بين 4 و 6 ساعات، وتابع القيام بالخطوات المذكورة في حال رأيت أية رطوبة داخل الكيس أو على المنشفة.
10- قم بتشغيل جهازك في صباح اليوم التالي، وإذا لم يعمل، حاول تشغليه عن طريق وصله بالشاحن، فإذا عمل، فهو دليل علة أنك بحاجة لمدخرة جديدة، أما إن لم يستحب أيضاً فما عليك سوى عرضه على خير صيانة، ولا تحاول إخفاء الحادث عنه، لأن هناك الكثير من الدلائل التي يمكن من خلالها معرفة الخبير بما حل بجهازك.
..شباب السريان.". منوعات..

sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4166
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى