موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

فاروق سرية يفوز برئاسة اتحاد كرة القدم.. ولا تمثيل لحلب وحمص في الاتحاد الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default فاروق سرية يفوز برئاسة اتحاد كرة القدم.. ولا تمثيل لحلب وحمص في الاتحاد الجديد

مُساهمة من طرف sharbel في الجمعة 30 يوليو 2010, 6:21 pm

فاروق سرية يفوز برئاسة اتحاد كرة القدم.. ولا تمثيل لحلب وحمص في الاتحاد الجديد


اخبار الرياضة
شارك

أسفرت نتائج انتخابات اتحاد كرة القدم السورية اليوم الخميس عن فوز فاروق سرية بمنصب رئيس الاتحاد بحصوله على 60 صوت بينما نال المرشح الآخر احمد الجبان 36 صوت، فيما انسحب المرشح الثالث حسن سويدان قبل بدء الانتخابات، وتمت تزكية تاج الدين فارس بمنصب نائب الرئيس, فيما فشل ممثلو حلب وحمص بالفوز في عضوية الاتحاد.




وصبت الأصوات الانتخابية في مصلحة المرشح فاروق سرية، الذي اعتبره الكثيرون بأنه يمتلك حظوظاً كبيرة للفوز على منافسيه، إذ حصل على 60 صوتاً مقابل 36 لرئيس الاتحاد السابق أحمد الجبان, وذلك عقب خسارة السرية في الانتخابات الماضية امام الجبان بفارق صوت واحد.

وسبق لفاروق سرية العمل كسكرتير لاتحاد الكرة من عام 1984 وحى 1994، قبل أن يعود وينتخب رئيساً للاتحاد عام 2000 لكنه لم يستمر طويلاً عندما قامت القيادة الرياضية العليا بحله بعد نحو عام تقريباً بسبب ما أطلق عليها وقتها بفضائح فساد.

بالمقابل، انتخب أحمد جبان رئيساً للاتحاد عام 2005 واستمر حتى تموز من العام الماضي قبل أن تقوم القيادة بحله لفضائح فساد أيضاً، وتكليف معتصم غوتوق برئاسة اللجنة المؤقتة لتسيير أمور اتحاد الكرة.

وشهد الاجتماع الانتخابي للجمعية العمومية للاتحاد السوري لكرة القدم، قبل بدء الاقتراع انسحاب المرشح الثالث العقيد حسن سويدان، رئيس نادي الجيش بطل الدوري في الموسم الماضي.

وسيكون الحكم الدولي السابق العقيد تاج الدين فارس، أول الناجحين في الانتخابات الجديدة، بعدما قام بترشيح نفسه لمقعد نائب الرئيس، واعتبر فائزاً بالتزكية لأنه المرشح الوحيد.

وجاءت انتخابات العضوية مثيرة أيضا، كما كانت انتخابات الرئاسة، حيث سقط ممثلو مدينتي حلب وحمص صاحبتا القاعدة الكروية والجماهيرية الكبيرة، بعد أن ترشح أربعة أعضاء من حمص وثلاثة من حلب فضاعت الأصوات وخرجوا من السباق.
وتنافس على مقاعد العضوية السبعة 19 مرشحاً وخصص 3 مقاعد للمقيمين في دمشق و4 مقاعد لباقي المحافظات، وتنافس على مقاعد دمشق 7 مرشحين وعلى مقاعد باقي المدن 17 مرشحا
وفاز بالعضوية حسب تسلسل الأصوات كل من يعقوب قصباشي 64 صوتاً ( مدينة حماة)، ويوسف شقا 61 صوتاً (دمشق)، وأحمد زينو 61 صوتاً (دمشق)، وحمدي القادري 43 صوتاً (دمشق)، ومفيد الذنب 43 صوتاً (أدلب)، ووليد مهيدي 42 صوتاً (دير الزور)، ومعاوية جعفر 39 صوتا (اللاذقية).
وكان الاتحاد السابق برئاسة الجبان واجه الكثير من الانتقادات بسبب العقوبات التي أصدرها في ما يسمى قضية الفساد الكروي وألغى من خلالها اعتماد نادي النواعير وجبلة وتحرير كشوف لاعبيهما وبالتالي اعتبارهما هابطين للدرجة الثانية.
avatar
sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4336
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى