موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

خارطة الدراما السورية في "2010"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default خارطة الدراما السورية في "2010"

مُساهمة من طرف sharbel في الأربعاء 04 أغسطس 2010, 3:35 pm

<TABLE dir=rtl cellPadding=5 bgColor=#ffffff>

[tr]
[td bgColor=#ffffff align=right]
..::..شباب السريان..::..دراما..::..[/td][/tr]
[tr]
[td bgColor=#ffffff]

تبلورت خارطة الدراما السورية خلال" 2010" التي تتسم بالتنوع هذا الموسم حيث لم تتقوقع ضمن أطر معينة لا بل حاولت تخطي ما تم الوقوف عنده في أعوام سابقة.
[/td][/tr]
<TR>
<td bgColor=#ffffff><DIV align=right><FONT color=#000000>
وذكرت صحيفة الثورة السورية أن السلة الدرامية هذا العام تخبئ باقة من الألوان في أعمال مختلفة من أعمال البيئة الشامية والكوميديا الاجتماعية‏ فساد وعلاقات غير شرعية‏ وبدوي وتاريخي وسير ذاتية‏ وأعمال من مرحلة الثمانينات‏ ودراما مُقتبسة من أصل أدبي‏.
<SPAN lang=AR-SA وتضم أعمال متابعة لحمى الأجزاء في دراما البيئة الشامية فمسلسل (الدبور) الذي صور الأول مؤخراً سيُباشر تصوير الجزء الثاني منه قريباً ليصبح شأنه شأن (باب الحارة ، أهل الراية) .< span>
وبشكل عام هناك ثلاث مسلسلات تندرج ضمن إطار البيئة الشامية ستُقدم خلال شهر رمضان وهي (باب الحارة ـ5) إخراج مؤمن الملا وتأليف كمال مرة وإشراف بسام الملا وتمثيل عدد كبير من الممثلين ، منهم : وفيق الزعيم ، صباح الجزائري ، منى واصف ، زهير رمضان ، مصطفى الخاني ، وائل شرف ، ميلاد يوسف ، جومانا مراد ، قصي خولي ، أناهيد فياض ، علي كريم ، فايز قزق ، مهيار خضور ، نجلاء الخمري وسيتميز هذا الجزء بأن هناك عودة إلى داخل حارة الضبع وبيوتها من خلال الأحداث المشوقة وسيحافظ على منظومة القيم والأخلاق التي تضمنها في أجزائه السابقة .
وأما المسلسل الثاني فهو (أهل الراية ـ 2) إخراج سيف الدين سبيعي وتأليف أحمد حامد وبطولة عباس النوري ، قصي خولي ، كاريس بشار، سلافة معمار ، رفيق سبيعي ، أيمن رضا ، مرح جبر ، تاج حيدر ، صباح الجزائري ، زهير عبد الكريم ، ضحى الدبس وتتشابك فيه الأحداث وتتطور حتى يتم القبض على (رضا الحر) وسوقه إلى سجن الأناضول ويحكم عليه بالإعدام.
والمسلسل الثالث فهو الجزء الأول من (الدبور) إخراج تامر اسحق وتأليف مروان قاووق وتمثيل سامر المصري، عباس النوري ، خالد تاجا ، رندة مرعشلي ، نادين وتدور أحداثه في عشرينيات القرن الماضي ويتناول موضوعات إنسانية متعددة منها ما يتعلق بظلم المرأة .‏
وتعود الكوميديا في شهر رمضان بزخم قوي ومعها يعود (بقعة ضوء) بجزئه السابع بحلة جديدة بتوقيع المخرج ناجي طعمة والإشراف الفني للفنان أيمن رضا ويشارك فيه عدد كبير من نجوم الدراما السورية ".
ومسلسل (ضيعة ضايعة ـ2) فيؤكد مخرجه الليث حجو أنه سيكون الجزء الأخير وهو من تأليف ممدوح حمادة وبطولة : باسم ياخور ، نضال سيجري ، زهير رمضان ، تولاي هارون ، آمال سعد الدين ، فادي صبيح ، جرجس جبارة .
بينما يُطرح على الساحة عمل كوميدي جديد بعنوان (ملك التاكسي ـ يوميّات أبو جانتي) إخراج زهير قنوع وتأليف الفنان سامر المصري بمشاركة رازي وردة وتمثيل سامر المصري ، سامية الجزائري ، خالد تاجا ، أيمن رضا ، تاج حيدر ، شكران مرتجى.‏
ومن الأعمال التي تندرج ضمن إطار الكوميديا الاجتماعية سيتابع المشاهدون الجزء الثاني من (صبايا) ولكن هذه المرة من إخراج فراس دهني وتأليف مازن طه ونور الششكلي ، وبطولة قمر خلف ، جيني إسبر، كنده حنا، ديمة بياعة، ديمة الجندي، نبال الجزائري .. وفيه نتابع حكايا الصبايا والتفاصيل اليومية لحياتهن .
<div align=justify><FONT face="Simplified Arabic">
avatar
sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4309
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: خارطة الدراما السورية في "2010"

مُساهمة من طرف gabi QAGOR في الأربعاء 04 أغسطس 2010, 6:52 pm

شكراً لك أخي شربل على هذه المعلومات ونتمنا ان تبقا الدراما السوريا في تقدم مستمر وتمتعنا بمشاهدها الرائعة
avatar
gabi QAGOR
مشرف
مشرف

العذراء نقاط تميز : 4439
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
العمر : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى