موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

//2بعد انتقادات لمسلسل "ما ملكت أيمانكم".. مصطفى الخاني لسيريانيوز: العمل يقدم نماذج في المجتمع.. ولا نقبل بالإساءة لأي من الأديان السماوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default //2بعد انتقادات لمسلسل "ما ملكت أيمانكم".. مصطفى الخاني لسيريانيوز: العمل يقدم نماذج في المجتمع.. ولا نقبل بالإساءة لأي من الأديان السماوية

مُساهمة من طرف sharbel في الأربعاء 01 سبتمبر 2010, 1:28 pm




"تلقيت عرضاً من إدارة الجامعة الأمريكية في بيروت لأكون ضمن كادرهم التدريسي"
تشهد الخارطة الرمضانية متابعة جماهيرية للمسلسل الاجتماعي المعاصر "ما ملكت أيمانكم" تحت إدارة المخرج نجدت أنزور ومشاركة نخبة من نجوم الدراما السورية وفي مقدمتهم الممثل مصطفى الخاني، الذي يقدم دور لأحد المتعصبين دينياً.
أثار العمل إشكالية كبيرة منذ بدء عرضه في شهر رمضان المبارك، إذ وجهت العديد من الانتقادات للطرح الجريء في العمل وإعطاء الصورة السلبية للدين.
وفيما يخص هذه الانتقادات, قال الممثل مصطفى الخاني "على المشاهد متابعة العمل حتى نهاية ومن ثم إصدار الأحكام"، مؤكداً أن "العمل يحارب فكرة الإرهاب ويدعم الدين الإسلامي ورجاله بشكل رئيسي".
وتابع الخاني "بالنهاية العمل يقدم أطياف المجتمع كافة من خلال نماذج إيجابية لرجال الدين مثل أبو توفيق وغيرها من الشخصيات، إضافة إلى تقديم الصورة السلبية لمدى الاستغلال الذي يقوم به مدعيي الإسلام في سبيل الوصول إلى مقاصدهم السيئة تحت شعار "الدين".
وأكد الخاني "لا نقبل بالإساءة لأي من الأديان السماوية سواءً في الأعمال الدرامية أو في حياتنا اليومية"، مبيناً أن "العمل يقدم الشخصيات بعقلانية كما هو موجود في الواقع مستندين بذلك إلى قراءات ومراجع دينية وقرآنية".
عن الأعمال التي يشاهدها ضمن زخم العروض التلفزيونية، بين الخاني أن "الوقت الضيق حال دون متابعة كافة المسلسلات التي تعرض على الشاشات العربية، وهذا ما جعلني أتابع أعمالي بالدرجة الأولى، وأحاول متابعة "ذاكرة الجسد، بقعة ضوء وأسعد الوراق".
وعن مشاريعه الجديدة، قال الخاني "أنا بصدد قراءة نصا تلفزيونيً وآخر مسرحي للعمل عليه بعد رمضان، كما تلقيت عرضاً من إدارة الجامعة الأمريكية في بيروت للتدريس لديهم للعام الدراسي القادم وذلك بعد قيامي بورشات عمل ومحاضرات تركت انطباعاً جيداً لدى الطلاب والإدارة لأكون ضمن كادرهم التدريسي، ولكن الأمر مرتبط في حال وجدت الوقت الكافي لذلك".
يذكر أن الفنان مصطفى الخاني ممثل سوري من مواليد 1979 حماة خريج المعهد العالي للفنون المسرحية 2001 ،كانت أول تجربة تمثيلية له عندما كان ما يزال طالبا في السنة الرابعة مع المخرج حاتم علي في مسلسل الزير سالم وفي عمل ثاني وهو صلاح الدين الأيوبي كما شارك في مسلسل الظاهر بيبرس وغيرها من الأعمال.
avatar
sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4304
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: //2بعد انتقادات لمسلسل "ما ملكت أيمانكم".. مصطفى الخاني لسيريانيوز: العمل يقدم نماذج في المجتمع.. ولا نقبل بالإساءة لأي من الأديان السماوية

مُساهمة من طرف jonyy في الثلاثاء 07 سبتمبر 2010, 1:32 am

تودي حورو شربل ولاكن لن اناقش الموضوع الان لأنه لم يتم كشف الحقائق في المسلسل وبعدها الله كريم بنحكي بهل شي
avatar
jonyy
المدير
المدير

الثور نقاط تميز : 4598
تاريخ التسجيل : 30/07/2009
العمر : 29
الموقع : http://zalin.ba7r.org

http://zalin.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى