موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

قمة مرتقبة بين برشلونة وفالنسيا في الدوري الاسباني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default قمة مرتقبة بين برشلونة وفالنسيا في الدوري الاسباني

مُساهمة من طرف gabi QAGOR في الجمعة 15 أكتوبر 2010, 10:09 pm



تتجه الأنظار يوم السبت إلى استاد "كامب نو" والذي سيحتضن القمة المرتقبة بين فريق برشلونة حامل اللقب في العامين الأخيرين وضيفه فريق فالنسيا متصدر ترتيب البطولة ، بينما يحل ريال مدريد ضيفا ثقيلا على فريق ملقة ضمن منافسات المرحلة السابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.



ويتصدر فريق فالنسيا ترتيب البطولة برصيد 16 نقطة بفارق نقطة عن فياريال ويأتي ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 14 نقطة فبرشلونة رابعا برصيد 13 نقطة.
في اللقاء الأول يتطلع برشلونة لإلحاق الهزيمة الأولى بفالنسيا هذا الموسم ، في لقاء سيشهد مشاركة نجم برشلونة ديفيد فيا ضد فريقه السابق وذلك للمرة الأولى منذ انضمامه لكتيبة البلوغرانا الصيف الماضي مقابل 40 مليون يورو.
وقال فيا (28 عاما) في تصريحات صحفية "فالنسيا هو الفريق الأفضل حاليا بسبب مركزه في الترتيب والطريقة التي يلعب بها أيضا ، ستكون مباراة مميزة بالنسبة لي ضد فريق شعرت بالراحة معه لمدة خمسة مواسم. ستحمل معها (المباراة) الكثير من الذكريات الجميلة".
وكان الفريق الكاتالوني تعثر في المرحلة الماضية بسقوطه في فخ التعادل على أرضه أمام ريال مايوركا 1-1 ، علما أنه سقط في المرحلة الثانية على أرضه أيضا أمام هيركوليس الصاعد للدرجة الأولى حديثا 2-0.
من جانبه يأمل فريق فالنسيا في تحقيق فوزه الأول على أرض برشلونة منذ 5 تشرين الأول عام 2003 (1-0 ) ، علما أن شباك فالنسيا استقبلت 13 هدفا في زياراته الثلاث الأخيرة لمدينة برشلونة (صفر-6 وصفر-4 وصفر-3).
ويعود فالنسيا للمنافسة على المراكز المتقدمة في البطولة هذا العام بعدما كان بعيدا عنها في العام الماضي عندما احتل المركز الثالث بفارق 28 نقطة عن برشلونة البطل ، علما أنه استغنى هذا الموسم عن اثنين من أبرز نجومه بسبب الضائقة المادية التي يمر بها النادي وهما ديفيد فيا وديفيد سيلفا المنتقل لمانشستر سيتي الانكليزي.
بدوره يسعى ريال مدريد إلى تحقيق فوز معنوي قبل القمة المرتقبة في منافسات دوري أبطال أوروبا عندما يستضيف فريق ميلان الايطالي يوم الثلاثاء المقبل وذلك عندما يلعب بضيافة ملقة العاشر.
ولم يتذوق النادي الملكي أي خسارة في هذا الموسم على علا يوجد مضيفه الذي تلقى الخسارة في المباريات الثلاث التي خاضها بين جماهيره هذا الموسم.
وفي لقاء آخر تبدو الفرصة متاحة أمام فياريال للقبض على الصدارة في حال تعثر فالنسيا عندما يحل ضيفا على هيركوليس الثاني عشر يوم الاثنين في ختام مباريات المرحلة.
وعلى الرغم من سقوطه في المرحلة الأولى أمام ريال سوسيداد 1-0 ، بيد أن فريق الغواصات الصفراء انتفض بقوة ونجح في تحقيق خمس انتصارات متتالية جعلته يعتلي المراكز المتقدمة في الليغا.
وفي باقي المباريات يقص خيتافي السادس شريط مباريات المرحلة يوم السبت في مواجهة مضيفه اتلتيك بلباو، فيما يلعب الأحد اشبيلية الخامس مع مضيفه سبورتينغ خيخون، واتلتيكو مدريد مع سرقسطة، وراسينغ سانتاندر مع الميريا، وديبورتيفو لا كورونيا مع اوساسونا، وليفانتي مع ريال سوسيداد، ومايوركا مع اسبانيول.

سلام المسيح معكم
منتدى شباب السريان

gabi QAGOR
مشرف
مشرف

العذراء نقاط تميز : 4298
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
العمر : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى