موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

صنع في ألمانيا" سيارة بدون سائق .. اتصل بها لتأتي وتقلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default صنع في ألمانيا" سيارة بدون سائق .. اتصل بها لتأتي وتقلك

مُساهمة من طرف gabi QAGOR في الجمعة 15 أكتوبر 2010, 10:17 pm





أعلن علماء ألمان، يوم الخميس، أنهم توصلوا إلى اختراع سيارة تقود نفسها بنفسها، حيث يستطيع الركاب الاتصال بها لتأتي وتقلهم، وأطلق عليها اسم "ميد إن جرماني" أي صنع في ألمانيا.


وذكرت تقارير إعلامية أن عالم الكمبيوتر، راؤول روجاس، وفريقه في جامعة برلين الحرة تمكنوا من تطوير السيارة التجريبية التي يأملون أن تحدث ثورة في مستقبل القيادة.

وأشار مصممو السيارة إلى أن ابتكارهم سيدعم التطورات الصديقة للبيئة لأنه يجعل التشارك في السيارات أكثر عملية، فإذا كان عدد من الناس سينتقل في نفس الاتجاه تستطيع سيارة أجرة بلا سائق أن تقلهم جميعا، مضيفين أن الاستخدام الأمثل لهذه التكنولوجيا يمكن أن يؤدي إلى خفض أعداد السيارات.

ويمكن الاتصال بهذه السيارة من قبل الركاب باستخدام جهاز آي باد أو سمارت فون، ويظهر النظام العالمي لتحديد المواقع المثبت في هذه الأجهزة موقع المتصل للسيارة لتبحث عن أفضل طريق للوصول إليه، وتخبر الراكب بالوقت اللازم للوصول إليه.

وتعمل هذه السيارة على استخدام تكنولوجيا الاستشعار لتكون صورة ثلاثية الأبعاد للشارع على جهاز الكمبيوتر المثبت بالسيارة حتى تستطيع رصد الدراجات والمشاة والعلامات واللافتات الموجودة على الطريق، كما تتمكن من الاستجابة لإشارات المرور معتمدة على نفسها حتى تفسح الطريق بما يتفق مع نظام الطريق السريع، وتتوقف في حالة حدوث مواقف مفاجئة.

سلام المسيح معكم
كابي عزيز
(منتدى شباب السريان)
avatar
gabi QAGOR
مشرف
مشرف

العذراء نقاط تميز : 4555
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
العمر : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى