موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

وزيرة خارجية الدنمارك تنفي الاعتذار عن الرسوم المسيئة للرسول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default وزيرة خارجية الدنمارك تنفي الاعتذار عن الرسوم المسيئة للرسول

مُساهمة من طرف gabi QAGOR في الجمعة 15 أكتوبر 2010, 10:27 pm




أشار التلفزيون الرسمي في الدنمارك، يوم الخميس، إلى أن مسؤول في الحكومة صرح بأن وزيرة الخارجية، لين أسبرسن، لم تقدم اعتذارا للعالم الإسلامي عن الرسوم المسيئة للرسول (ص) أثناء لقائها بشيخ الأزهر في القاهرة أمس الأربعاء، في وقت قال فيه مصدر في الأزهر أن المترجم أخطأ في الترجمة، فالوزيرة تأسفت ولم تعتذر.


وذكرت العربية نت أن المسؤول الحكومي قال "لم تصدر كلمة اعتذار من أسبرسن مطلقا أثناء اللقاء"، ونسب التلفزيون إلى الوزيرة نفيها أنها تقدمت باعتذار إلى المشيخة الأزهرية عن الرسوم المسيئة عندما طلب منها ذلك الدكتور أحمد محمد الطيب شيخ الأزهر.

في سياق متصل، قال المتحدث الرسمي باسم الأزهر، الدكتور محمد رفاعة الطهطاوي، أن المترجم أخطأ في ترجمة ما قالته وزيرة الخارجية الدنماركية، فترجم كلمة "الأسف" إلى "اعتذار" مما أحدث اللبس، مضيفا أن "الوزيرة قالت إن الدنمارك تأسف على الرسوم المسيئة".

وأوضح الطهطاوي أن "الأزهر سوف يصدر بيانا يوضح فيه ذلك يوم السبت القادم 16 تشرين أول".

وكانت وسائل إعلامية متعددة تناقلت خبرا مفاده تقديم وزيرة خارجية الدنمارك، خلال لقائها شيخ الأزهر، اعتذار بلادها للعالم الإسلامي على ما سببته الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول (ص) من جرح لمشاعر المسلمين في شتى أنحاء العالم.

وكان قد صدر في الدنمارك، أواخر الشهر الماضي، كتاب يعيد نشر 12 رسما كاريكاتوريا مسيئة للنبي محمد (ص)، وذلك في الذكرى الخامسة لنشرها للمرة الأولى في صحيفة "يولاندس بوستن"، الأمر الذي أثار غضب العالم الإسلامي.

وكانت وزيرة الخارجية الدنمركية قد التقت نهاية شهر أيلول سفراء 17 بلدا مسلما وأبلغتهم أنها "اتخذت عددا من القرارات لتحاشي حصول مواجهات جديدة" حول هذه المسألة.

يشار إلى أن نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد (ص) أثارت احتجاجات في عدد من دول العالم، أدت إلى مقاطعة للمنتجات الدنمارکية.

سلام المسيح معكم
كابي صومي
منتدى شباب السريان

gabi QAGOR
مشرف
مشرف

العذراء نقاط تميز : 4295
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
العمر : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى