موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

بعد التشويش على "دراما" و"التربوية "..مصدر رفيع في التلفزيون:هدف التشويش كان محطة أخرى "مسيئة"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default بعد التشويش على "دراما" و"التربوية "..مصدر رفيع في التلفزيون:هدف التشويش كان محطة أخرى "مسيئة"

مُساهمة من طرف gabi QAGOR في السبت 16 أكتوبر 2010, 1:03 pm




"نايلسات" ستقوم بنقل المحطتين السوريتين إلى باقة جديدة تلافيا للتشويش"
أرجع مصدر رفيع في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون التشويش الذي تعرضت له الباقة المتضمنة قناة دراما السورية والمحطة الفضائية التربوية إلى محاولة جهات غير معروفة التشويش على محطة "مسيئة" تبث برامج تدعو إلى التطرف الديني , نافيا أن يكون هدف التشويش المحطتين السوريتين.


وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لسيريانيوز إن " التشويش الذي تعرضت له الباقة المتضمنة قناة دراما السورية والفضائية التربوية بدا يوم الخميس, مشيرا إلى أن" التشويش كان متعمدا على قناة فضائية مسيئة تدعو إلى التطرف الديني وليس المحطتين السوريتين".
وفيما يتعلق بالجهة التي قامت بالتشويش , أعلن المصدر انه من "الصعوبة معرفة الجهة المسؤولة عن التشويش , لافتا إلى أن" نايل سات يعتزم نقل المحطتين السوريتين إلى باقة أخرى".
وكانت الفضائية السورية بثت عبر شريطها الإخباري حدوث التشويش على الباقة المتضمنة قناة دراما والتربوية السورية على نايل سات, داعية المشاهدين التحول إلى تردد 10949 ترميز 27500استقطاب.
وكثر في الآونة الأخيرة حدوث تشويش على عدد من القنوات الفضائية , أبرزها التشويش على قنوات الجزيرة الرياضية حيث اتهمت الجزيرة الأردن بأنه السبب وراء التشويش على قنواتها خلال بثها لمباريات كأس العالم الماضي بجنوب إفريقيا , الأمر نفته السلطات الأردنية, كما تعرضت للتشويش عدة قنوات أجنبية وعربية أخرى، مثل دويتشه فيله وبي. بي. سي وقناة "المنار" المقربة من حزب الله اللبناني .
وحسب الخبراء جعل التطور التكنولوجي في مجال البث الفضائي القنوات الفضائية أكثر عرضة لعمليات التشويش، لأن الأقمار الاصطناعية تعتمد على الموجات الهوائية في إرسال واستقبال إشارات البث الفضائي، ومن ثم يمكن التشويش عليها من خلال إرسال موجات لتغيير تردداتها.


سلام المسيح معكم
كابي صومي
منتدى شباب السريان
QAGOR@hotmail.com

gabi QAGOR
مشرف
مشرف

العذراء نقاط تميز : 4341
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
العمر : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى