موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

الرئيس الروسي يمنح أوسمة للجواسيس الروس الذين تم تبادلهم مع الولايات المتحدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default الرئيس الروسي يمنح أوسمة للجواسيس الروس الذين تم تبادلهم مع الولايات المتحدة

مُساهمة من طرف sharbel في الثلاثاء 19 أكتوبر 2010, 11:00 am


أخبار العالم
شارك

أعلنت مصادر روسية، يوم الاثنين، أن الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف منح أوسمة للجواسيس الروس، الذين كانوا جزءا من عملية تبادل جواسيس بين الولايات المتحدة الأميركية وروسيا في تموز الماضي.


وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية (AFP) أن وكالات الأنباء الروسية نقلت عن المتحدثة باسم الرئاسة، ناتاليا تيماكوفا، قولها إنه "تم تنظيم احتفال في الكرملين اليوم، لمنح أعلى الأوسمة في البلاد لأعضاء خدمة الاستخبارات الخارجية، بمن فيهم عملاء الاستخبارات الذين عملوا في الولايات المتحدة حتى عودتهم إلى روسيا في تموز".
وكانت الولايات المتحدة وروسيا قامتا بأكبر عملية تبادل للجواسيس بين الولايات المتحدة وروسيا منذ الحرب الباردة، في شهر تموز الماضي، بالعاصمة النمساوية، فيينا، والتي قضت تبادل 10 عملاء روس اعتقلوا في الولايات المتحدة مقابل 4 روس سجنوا في روسيا بتهمة التجسس.
وكانت وزارة العدل الأمريكية قررت ترحيل المتهمين العشرة بالتجسس لصالح روسيا بعد إقرارهم أمام محكمة في نيويورك بالذنب، حيث اعتبرت الخطوة أنها أدت إلى تسهيل الإعلان عن صفقة تبادل الجواسيس بين البلدين.
وأعادت صفقة تبادل الجواسيس هذه إلى الذاكرة أجواء الحرب الباردة بين القوتين العظميين في القرن الماضي, الاتحاد السوفييتي, آن ذاك, والولايات المتحدة, وهي حرب استمرت بين الأعوام 1945 إلى 1990 وهو العام الذي شهد انهيار الاتحاد السوفييتي.

sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4241
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى