موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

ناسا" تكتشف كميات كبيرة من المياه على سطح الأرض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default ناسا" تكتشف كميات كبيرة من المياه على سطح الأرض

مُساهمة من طرف gabi QAGOR في الأحد 24 أكتوبر 2010, 10:43 pm





تمكنت وكالة أبحاث الفضاء والطيران الأمريكية "ناسا" من العثور على كميات وفيرة جدا من المياه على سطح القمر, مما قد يسقط النظرية السابقة عن أن سطح القمر مكون من صخور صلبة.


وذكرت قناة "بي بي سي" في تقرير لها أن "وكالة أبحاث الفضاء الأميركية "ناسا" توصلت في احدث تجارب لها الى وجود كميات كبيرة من المياه على سطح القمر تفوق توقعات العلماء".



وقال عضو الجمعية الملكية لعلوم الفلك في بريطانيا روبرت ماسي إن "المياه على سطح القمر تتكون من الهيدروجين والألا يوجديجين ولكنها تحتوي كميات من الزئبق تجعلها غير صالحة للشرب, إلا أن الهيدروجين أثبت فعالية في صلاحيته لصناعة وقود الصواريخ".



وكانت وكالة أبحاث الفضاء الأميركية أرسلت مركبة فضائية في جولة استكشافية إلى سطح القمر، لتصطدم بالقمر وتحدث حفرة قريبة من قطبه الجنوبي وذلك للتمكن من دراسة المواد المعدنية التي خرجت من باطنه نتيجة قوة الاصطدام.



وكان فريق من العلماء في وكالة "ناسا" قد أعلنوا أنهم توصلوا إلى دليل يفيد بوجود المياه على سطح القمر بكميات أكبر مما كان يعتقد سابقا لكن الكميات المكتشفة ليست كبيرة, كما رجحوا أن المياه التي وجدت في المناطق القطبية على سطح القمر ربما تكون قد تجمعت من مختلف المناطق على سطح القمر.

سلام المسيح معكم
كابي صومي
منتدى شباب السريان
avatar
gabi QAGOR
مشرف
مشرف

العذراء نقاط تميز : 4463
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
العمر : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى