موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

البيت الأبيض يحذر من اصطدام نيزك ضخم بالأرض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default البيت الأبيض يحذر من اصطدام نيزك ضخم بالأرض

مُساهمة من طرف gabi QAGOR في الأربعاء 27 أكتوبر 2010, 11:07 pm




حذر البيت الأبيض من احتمال وقوع اصطدام بين الأرض وأي نيزك أو جسم كوني يقترب منها ضمن نطاق المجموعة الشمسية.


ودعا البيت الأبيض, في تقرير قدمه إلى لجنة مجلس النواب للعلوم والتكنولوجيا ولجنة مجلس الشيوخ للتجارة والعلوم والنقل, إلى "ضرورة وضع وتنفيذ خطة لحماية الولايات المتحدة وكوكب الأرض بشكل عام بالتعاون مع الهيئات الدولية حتى وإن كانت احتمالية حدوث أي اصطدام في الوقت الحالي حالة بعيدة".

واحتوى التقرير على جزئيتين رئيسيتين أولهما "حماية الولايات المتحدة من أي نيزك يقترب من الأرض", وثانيهما "تنفيذ خطة لحماية كوكب الأرض بشكل عام بالتعاون مع الهيئات الدولية".

ووفقاً لتقرير البيت الأبيض؛ فإن هناك "المئات من الصخور الكونية والأجسام تدخل مجال الكرة الأرضية يوميا مخلفة ورائها ما بين 50 إلى 150 طنا من الغبار, وهو مايدل على أن الأرض قد تكون هدفا لصخور كونية عملاقة".

وطالب التقرير من الكونغرس الأمريكي بأن تتولى كل وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" ووزارة الدفاع "وضع إستراتيجية للدفاع عن الأرض والولايات المتحدة حتى وإن كانت احتمالية حدوث أي اصطدام في الوقت حالة بعيدة".

يشار إلى أن وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" تعمل من خلال برنامج لمراقبة الأجسام القريبة من الأرض على تتبع الأجسام الكونية التي يزيد قطرها عن كيلومتر واحد.

avatar
gabi QAGOR
مشرف
مشرف

العذراء نقاط تميز : 4467
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
العمر : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى