موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

بن لادن: خطف الفرنسيين في النيجر جاء ردا على ممارسات فرنسا الظالمة بحق المسلمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default بن لادن: خطف الفرنسيين في النيجر جاء ردا على ممارسات فرنسا الظالمة بحق المسلمين

مُساهمة من طرف gabi QAGOR في الأربعاء 27 أكتوبر 2010, 11:10 pm





قال زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، يوم الأربعاء، إن ما وقع من أسر "للخبراء الفرنسيين في النيجر" هو رد فعل "لما تمارسه فرنسا من ظلم تجاه الأمة المسلمة"، مطالبا فرنسا بسحب قواتها من أفغانستان.


ونقلت الجزيرة نت عن بن لادن، قوله في تسجيل صوتي موجه "للشعب الفرنسي"، "لا يستقيم أن تشاركوا في احتلال بلادنا وقتل نسائنا وأطفالنا ثم تريدون العيش بأمن وسلام"، مشيرا إلى أن خطف الفرنسيين في النيجر سببه معاملة فرنسا "الظالمة" للمسلمين.

وكان تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي أعلن، الشهر الماضي، مسؤوليته عن اختطاف خمس رهائن فرنسيين في النيجر، وأبدت الحكومة الفرنسية استعدادها لمناقشة إطلاق سراح الرهائن الخمس، إلا أنه لم يتم إلى الآن تلقي أية مطالب من القاعدة مقابل إطلاق سراح الرهائن، بحسب مصدر مقرب من الرئاسة الفرنسية.

وأضاف بن لادن، في التسجيل الصوتي، أن "كنتم قد تعسفتم ورأيتم أن من حقكم منع الحرائر من وضع الحجاب، أليس من حقنا أن نخرج رجالكم الغزاة بضرب الرقاب".

ووافق المجلس الدستوري الفرنسي، بداية شهر تشرين الأول الحالي، على قانون يمنع ارتداء النساء النقاب في الأماكن العامة على الأراضي الفرنسية.

في سياق متصل، أوضح زعيم تنظيم القاعدة أن "المعادلة كما تَقتلون تُقتلون"، مطالبا فرنسا بالانسحاب من "حرب بوش المشؤومة في أفغانستان".

وبلغ عدد القوات الفرنسية في أفغانستان حوالي 3750 عسكريا، منتشرين في ولاية كابيسا ومنطقة ساروبي شمال شرق كابول، في حين وصل عدد العسكريين الفرنسيين الذين قتلوا في هذه الحرب 48 جنديا منذ اندلاعها.

يشار إلى أن الحرب في أفغانستان بدأت في 7 من تشرين الأول عام 2001، من قوات التحالف، المشكلة أساسا من الجيشين الأميركي والبريطاني، إضافة إلى قوات من بلدان أخرى، وشنت ضمن حملة "الحرب على الإرهاب"، وردا على هجمات 11 أيلول 2001.


gabi QAGOR
مشرف
مشرف

العذراء نقاط تميز : 4296
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
العمر : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى