موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

"آير بود" .. سيارة صديقة للبيئة تعمل بالهواء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default "آير بود" .. سيارة صديقة للبيئة تعمل بالهواء

مُساهمة من طرف sharbel في الإثنين 01 نوفمبر 2010, 8:51 am




أعلنت شركة "موتور ديفيلوبمنت إنترناشيونال" الفرنسية، يوم الأحد، إطلاقها سيارة صديقة للبيئة تعمل بالهواء، أسمتها "آير بود"، وتتضمن السيارة ثلاث عجلات، وبابين، إلا أنه لا يوجد لها مقود.

وذكرت شبكة الأخبار الأميركية (CNN) أن أحد موظفي الشركة، سيريل نيغري، قال إن "السيارة قيادتها سلسة للغاية، فهي لا تحتاج لمقود بل عصا تحكم تفي بالغرض، وذلك يريح السائق بشكل رائع، أما عن المنظر من داخل السيارة فهو جميل جدا، إنها بالفعل طريقة جديدة لقيادة السيارات في المدينة".
وأضاف نيغري إن "ميزات السيارة الرائعة تكمن في عدم تلويثها للبيئة وعدم إصدارها أي انبعاثات عند التشغيل وسعرها الاقتصادي"، مبينا أن "أنها تعمل من خلال تزويدها بالهواء المضغوط، وهذا نظام نظيف واقتصادي وصديق للبيئة، إذ يقوم الهواء المضغوط الذي يعبئ بالسيارة بتحريك المكابس مما يؤدي لتحريك عجلات السيارة".
ويتم سنويا حرق ما لا يقل عن مليار متر مكعب من البنزين من قبل أكثر من 600 مليون سيارة في العالم، بحسب أخر الإحصائيات.
وأشار نيغري إلى أنه رغم كل هذه الميزات، إلا أن سعر السيارة الجديدة سيكون منطقيا جدا، مضيفا أن زبائن "آير بود" سيكونون على الأغلب من أصدقاء البيئة أو من محبي التكنولوجيا الحديثة.
وعن سعر السيارة، قال "سيكون سعر تكلفة السيارة 7000 يورو تقريبا، وسيشتريها من يهتم بالبيئة، وحتى من لا يكترث بالتلوث سيشتريها بسبب توفيرها فلن يزيد مصروفها عن 50 سنتا لكل 100 كم".
يشار إلى أن سيارة "آير بود" تشابه السيارات الكهربائية من خلال تأثيرها على البيئة، إذ تعتبر كل منهما صديق للبيئة، إلا أنه من ناحية التكلفة فإن سيارة "آير بود" أقل بكثير من تكلفة السيارات الكهربائية.
shbab al sryan

sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4206
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى