موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

ارتفاع حصيلة المصابين في انفجار اسطنبول التركية إلى 22 شخصا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default ارتفاع حصيلة المصابين في انفجار اسطنبول التركية إلى 22 شخصا

مُساهمة من طرف sharbel في الإثنين 01 نوفمبر 2010, 9:31 am




أعلنت مصادر أمنية تركية، يوم الأحد، أن حصيلة المصابين جراء الهجوم الذي نفذه انتحاري في وسط مدينة اسطنبول بتركيا، ارتفعت إلى 22 شخصا من بينهم عشرة من أفراد الشرطة.

ونقلت شبكة الأخبار الأمريكية (CNN) عن، مصادر أمنية تركية، قولها إن الانتحاري حاول ركوب حافلة أمنية متوقفة في ساحة "تقسيم"، إلا أن الانفجار وقع قبيل تمكنه من الدخول إليها، مضيفة أن الانتحاري استهدف مركبة للشرطة، ما أدى لإصابة عشرة من عناصر الأمن، اثنين منهم بحالة حرجة، و12 مدنياً.
ولم ترد أي معلومات فيما إذا كان الانتحاري قد قتل، لكن محطات التلفزة نشرت لقطات لرجال الشرطة وهو يغطون شخصا ممددا بدون حراك على الأرض.
وأوضح قائد قوة شرطة اسطنبول، حسين كابكين، أن" 2 من الجرحى إصابتهما خطيرة، مشيرا إلى أن المحللين يرجحون أن تكون حركة "حزب العمال الكردستاني" تقف وراء الانفجار.
في حين، نفى الناطق باسم "حزب العمال الكردستاني"، روجي قنديل، علمه بالانفجار، مضيفا أن الهدنة الأحادية الجانب تنتهي الأحد، إلا أن زعيم الحركة، مراد كارايلان، قال، في وقت سابق، لن نقوم بأي أنشطة ضد المدنيين مجدداً.
وكان حزب العمال الكردستاني، نفى منتصف أيلول الفائت، مسؤوليته عن انفجار لغم أرضي بحافلة ركاب في جنوب شرقي تركيا، أسفر عن مقتل عشرة على الأقل، وجرح أربعة، كما لم يعلن مسؤوليته عن انفجار استهدف حافلة تقل عسكريين وأسرهم في مدينة إسطنبول التركية أودى بحياة 4 أشخاص وأصيب 21 آخرين جرائه.
ويشكل حزب العمال الكردستاني، منذ نشأته أواخر سبعينيات القرن الماضي، مشكلة أساسية في وجه الحكومات التركية المتعاقبة.
وأدت الهجمات التي أعلن حزب العمال الكردستاني مسؤوليته عنها، منذ آذار الماضي، إلى مقتل ما يزيد عن مئة جندي تركي.
يشار إلى أن الحزب، الذي تعتبره تركيا وعدد كبير من الدول منظمة إرهابية، يخوض نزاعا مسلحا منذ العام 1984 ضد الحكومة التركية أودى بحياة 45 ألف شخص.
avatar
sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4425
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى