موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

الطوائف المسيحية ووزارة الأوقاف تدين الاعتداء على كنيسة سيدة النجاة في بغداد.. عمل إرهابي يتنافى مع القيم الدينية والإنسانية ويخالف الشرائع السماوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default الطوائف المسيحية ووزارة الأوقاف تدين الاعتداء على كنيسة سيدة النجاة في بغداد.. عمل إرهابي يتنافى مع القيم الدينية والإنسانية ويخالف الشرائع السماوية

مُساهمة من طرف sharbel في الأربعاء 03 نوفمبر 2010, 11:26 am


<TABLE cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0>


<TR>
<td vAlign=top bgColor=#ffffff>


<TABLE cellSpacing=0 cellPadding=0 width=158 align=center border=0>


<TR>
<td></TD></TR></TABLE>
</TD></TR>
<TR>
<td vAlign=top bgColor=#ffffff>
أدانت الطوائف المسيحية في دمشق العمل الاجرامي الذي أوقع 54 شخصا بين قتيل وجريح بينهم كهنة خلال أدائهم الصلاة داخل الكنيسة في حي الكرادلة في بغداد على يد مسلحين مجهولي الهوية.
وجاء في بيان صدر أمس باسم رؤساء الطوائف المسيحية في دمشق أن هذا العمل الإجرامي الشنيع واستباحة الاعتداء على المقدسات المسيحية والاسلامية وقتل الناس الأبرياء دون وازع أو رادع لا مبرر له على الاطلاق متسائلة إلى متى استمرار حمام الدم في العراق ومتى سيعود إلى سابق عهده وطنا للجميع يظلله الأمن والاستقرار.
وطالبت الطوائف المسيحية المسؤولين العراقيين والمجتمع الدولي ممثلا بالأمم المتحدة ومجلس الأمن وجميع القوى المحبة للسلام التدخل لوضع حد لهذه الممارسات غير الانسانية داعية إلى حلول السلام وزرع المحبة في قلوب العراقيين وزوال الوضع المأساوي واشراق شمس الحق في العراق.
وقالت الطوائف المسيحية في بيانها إننا في الوقت الذي نكرر إدانتنا لكل الأعمال الإجرامية في العراق نتقدم بأحر التعازي إلى أسر الضحايا والعوائل المنكوبة وخاصة غبطة البطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك ونيافة المطران مار أثناسيوس متي متوكه مطران بغداد للسريان الكاثوليك وعائلتي الكاهنين الشهيدين الاب ثائر سعد الله أبلحد عبدال والاب وسيم صبيح يوسف القس بطرس اللذين انضما إلى صفوف القديسين.
الأوقاف: عمل إرهابي يتنافى مع القيم الدينية والانسانية ويخالف الشرائع السماوية عامة
ودانت وزارة الأوقاف بشدة جريمة الاعتداء الإرهابي على كنيسة سيدة النجاة في بغداد ودعت للحفاظ على حرمة دور العبادة الإسلامية والمسيحية.
وأكدت الوزارة في بيان لها أن هذا العمل الإرهابي يتنافى مع القيم الدينية والانسانية ويخالف الشرائع السماوية عامة وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف خاصة موضحة أن الاعتداء على دور العبادة عمل آثم يستنكره كل مسلم ومسيحي وإنسان منصف في العالم ويدل على أن منفذه مرتبط بقوى ظلامية مشبوهة مدعومة من أعداء الإنسانية.
وأشار البيان إلى أن السبيل للخلاص من هذه الفتن والاعتداءات على الآمنين يكون بوحدة الصف التعاون المشترك بين جميع المواطنين في البلد الواحد والتنبه إلى المؤامرات التي يحيكها أعداء الأمة العربية وعلى رأسهم إسرائيل للتفرقة بين أبنائها.
</TD></TR></TABLE>
avatar
sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4367
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: الطوائف المسيحية ووزارة الأوقاف تدين الاعتداء على كنيسة سيدة النجاة في بغداد.. عمل إرهابي يتنافى مع القيم الدينية والإنسانية ويخالف الشرائع السماوية

مُساهمة من طرف اورشينا في الأحد 07 نوفمبر 2010, 10:50 am

ما في ظمير الله يلعننون هل ارهابيين

اورشينا
سرياني
سرياني

نقاط تميز : 2520
تاريخ التسجيل : 23/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى