موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

الرئيس الأسد لـ عبد المهدي: ندين "بشدة" تفجيرات بغداد وحادثة كنيسة سيدة النجاة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default الرئيس الأسد لـ عبد المهدي: ندين "بشدة" تفجيرات بغداد وحادثة كنيسة سيدة النجاة

مُساهمة من طرف gabi QAGOR في الأربعاء 03 نوفمبر 2010, 9:21 pm



أدان الرئيس بشار الأسد وبشدة التفجيرات التي استهدفت العاصمة العراقية بغداد مساء الثلاثاء وحادثة كنيسة سيدة النجاة اللتين أوقعتا عشرات الضحايا.


جاء ذلك خلال لقاء الرئيس الأسد صباح الأربعاء بدمشق نائب الرئيس العراقي عادل عبد المهدي, إذ بحث معه آخر التطورات على الساحة العراقية.

وقال بيان رئاسي إن "الرئيس الأسد أدان بشدة التفجيرات التي استهدفت بغداد وحادثة كنيسة سيدة النجاة في بغداد اللتين أوقعتا عشرات الضحايا الأبرياء, معرباً عن وقوف سورية إلى جانب الشعب العراقي في مواجهة الإرهاب".

وهزت العاصمة العراقية وضواحيها مساء الثلاثاء هجمات دامية ضربت 13 موقعا وخلّفت وراءها 64 قتيلاً و360 جريحاً, وذلك بعد يومين فقط من مقتل 52 شخصاً ما بين رهائن ورجال شرطة خلال عملية للقوات العراقية لتحرير أكثر من 100 شخص احتجزهم مسلحون رهائن في الكنيسة.

كما بحث الرئيس الأسد وعبد المهدي تطور العلاقات الثنائية بين البلدين والآفاق المستقبلية لهذه العلاقات, فقد أعرب نائب الرئيس العراقي عن تقدير بلاده لوقوف سورية الدائم إلى جانب العراق وحرصها على أمنه واستقراره.

وجدد الأسد دعوته إلى "الإسراع بتشكيل حكومة وحدة وطنية تحظى بتأييد الشعب العراقي ليكون باستطاعتها إعادة الأمن والاستقرار للعراق مجددا دعم سورية لكل ما يتوافق عليه العراقيون".

وتعصف بالعراق غير المستقر أزمة سياسية تأتت من عدم قدرة التيارات السياسية في البلد المحتل من الولايات المتحدة منذ العام 2003 على تشكيل حكومة وحدة وطنية رغم انقضاء قرابة 9 أشهر على انتهاء الانتخابات النيابية التي أسفرت عن فوز قائمة "العراقية" بفارق ضئيل عن ائتلاف "دولة القانون".


سلام المسيح معكم
كابي صومي
منتدى شباب السريان

gabi QAGOR
مشرف
مشرف

العذراء نقاط تميز : 4296
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
العمر : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى