موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

طبيب سوري يفوز بذهبية لاختراعه الموسعات غير الراضة في زراعة الأسنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default طبيب سوري يفوز بذهبية لاختراعه الموسعات غير الراضة في زراعة الأسنان

مُساهمة من طرف gabi QAGOR في الجمعة 05 نوفمبر 2010, 11:02 pm



حصل طبيب سوري على ميدالية ذهبية نتيجة انجازاته العلمية واختراعه زرع أسنان بواسطة الموسعات الراضة, وذلك خلال مشاركته في معرض الاختراع والابتكار الذي نظمه اتحاد المخترعين المصريين منتصف الشهر الماضي بمشاركة 90 مخترعاً عربياً.


ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا" عن المخترع عماد الدين الدروبي قوله إن "اختراعه إلى زراعة الأسنان من دون ألم أو جراحة وبتكاليف مادية محدودة جداً ويستطيع أي طبيب مبتدئ إتقان العملية من خلال إتباعه تدريبات بسيطة وبإمكان المريض مزاولة عمله بعد العملية مباشرة علماً أن مدة العملية تستغرق نحو 5 دقائق".



وأشار الدروبي إلى "نسبة النجاح التي حققها زرع الأسنان, حيث بلغت النسبة 98 % ",لافتا إلى أن" الاختراع الجديد ساهم بالتخفيف من الآثار الجانبية التي كانت تتم سابقا في الطريقة التقليدية لزراعة الأسنان والمعتمدة على تعويض الفاقد منها من خلال تنفيذ عمليات جسور على الأسنان السليمة وبناء جسم مكان السابق ما يؤدي إلى امتصاص للعظم او اللجوء إلى جهاز متحرك".



وسبق للدروبي أن حصل على ذهبية في معرض جنيف الدولي للاختراع الذي أقيم في نيسان العام الحالي عن الاختراع المذكور سابقا ,والميدالية الذهبية عن اختراعه استعمال الشبكات التيتانية في التعويض عن العظم المفقود في الفكين عند زراعة الأسنان في معرض سيئول السنوي في كوريا الجنوبية الذي أقيم العام الماضي, والميدالية الذهبية في معرض سيئول الدولي لموضوع الموسعات في زراعة الأسنان عام 2008 وغيرها من الجوائز وكان ممثلا لمخترعي الوطن العربي في مؤتمر سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية.



يشار إلى أن الدروبي من مواليد حمص يحمل شهادة بكالوريوس علوم من جامعة دمشق وبكالوريوس طب أسنان من جامعة يريفان الحكومية في ارمينيا .


سلام المسيح معكم
كابي صومي
منتدى شباب السريان
avatar
gabi QAGOR
مشرف
مشرف

العذراء نقاط تميز : 4498
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
العمر : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى