موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

مسؤول سابق في شركة فورد سرّب تصاميم سرية للصين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default مسؤول سابق في شركة فورد سرّب تصاميم سرية للصين

مُساهمة من طرف gabi QAGOR في الجمعة 19 نوفمبر 2010, 6:24 pm




أعلنت السلطات الأمريكية يوم الجمعة عن توجيه تهمة إلى مسؤول سابق في شركة فورد الامريكية بعد معلومات عن تسريبه مجموعة من أسرار الشركة إلى إحدى الشركات الصينية المنافسة في ذات المجال.


وذكرت شبكة الأخبار الأمريكية (CNN) عن المدعي العام في ولاية ميتشيغان الأمريكية إن "السلطات وجهت التهمة رسميا يوم الأربعاء إلى المهندس الميكاحترمي السابق في فورد للصيني (تشيانغ دونغ يو) البالغ من العمر 49 عاما، لاستخدمه بطاقته الخاصة في الشركة لسرقة عدد من الملفات السرية".

وتستحوذ شركة فورد على 15.1% من سوق المركبات الخفيفة في الولايات المتحدة، كما أنها حققت أرباحا صافية بقيمة 1,69 مليار دولار خلال الربع الثالث من العام الحالي، وذلك بسبب المبيعات القوية للطرازات الجديدة في السوق الأميركية.

وتم ألقاء القبض على المسؤول السابق في شركة فورد بعد عودته إلى الولايات المتحدة الأمريكية في تشرين الأول 2009، حيث عثرت السلطات المختصة على الملفات السرية ضمن حاسوبه الخاص.

من جانبه، اعترف (يو) بنسخ نحو أربعة آلاف وثيقة داخلية للشركة من بينها تصاميم سرية لسيارات فورد، قبل تركه الشركة، وتوجهه إلى شركة (الصين للسيارات) وبحوزته جميع تلك الملفات السرية المسروقة، وفقا لمكتب المدعي العام الأمريكي.

ويواجه (يو) عقوبة لا تقل عن خمس سنوات في السجن، وغرامة تصل إلى 150 ألف دولار.

يشار إلى أن هذه الحادثة ليست الأولى التي يتم فيها تسريب معلومات سرية لأحدى شركات الولاية، إذ وجهت السلطات القضائية الأمريكية رسمياً في تموز الماضي تهمة سرقة أسرار صناعية إلى زوجين في مدينة ميتشيغن، بعد التأكد من تورطهما في الاستيلاء على أسرار تكنولوجيا سيارات هجينة تعمل بالوقود والكهرباء، من تصميم شركة "جنرال موترز" وبيعها لشركات صينية.

سلام المسيح معكم
كابي صومي
موقع شباب السريان

gabi QAGOR
مشرف
مشرف

العذراء نقاط تميز : 4296
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
العمر : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى