موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

برنامج "يحول" واجهة الهاتف الخلوي القديم إلى هاتف ذكي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default برنامج "يحول" واجهة الهاتف الخلوي القديم إلى هاتف ذكي

مُساهمة من طرف sharbel في الخميس 02 ديسمبر 2010, 11:29 am

أنتجت شركة برمجيات عالمية مجموعة من البرامج تتضمن أنظمة تشغيل قادرة على تحويل الهواتف القديمة لتعمل بطريقة مشابهة للهواتف الذكية.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) أن "شركة سنابتو أنتجت مجموعة برامج، لاقت شعبية كبيرة في قارة أميركا الجنوبية اللاتينية، إذ أنها تتضمن أنظمة تشغيل قادرة على تحويل الهواتف القديمة لتعمل بطريقة مشابهة للهواتف الذكية".
وارتفع الإقبال على برامج الهواتف النقالة ارتفع بنحو 5 آلاف بالمئة خلال فترة 3 سنوات، بحسب شركة الاتصالات الأميركية "آيه تي آند تي".
أشارت الشركة إلى أن أجهزة الهاتف الذكية تتمتع بشعبية كبيرة في الوقت الحالي، إلا أن هذه الأجهزة الغالية السعر ليس في متناول الجميع"، موضحة أنه "نتيجة لذلك فإن هذه البرامج لاقت رواجا وشعبية كبيرة في قارة أميركا اللاتينية، التي لا يحصل عدد كبير من المشتركين على خدمة الاتصال السريع بالانترنت".
ويعتبر سوق الهواتف النقالة في أمريكا اللاتينية، ثاني أكبر سوق في العالم، إلا أنه رغم ذلك فإن حصة الهواتف الذكية من هذه السوق لا تتعدى 10 في المائة، بحسب بعض الإحصائيات غير الرسمية.
من جهته، قال مسؤول عمليات شركة سنابتو في القارة الأوروبية، سايمون دافيز، "نعلم أن غالبية الأجهزة المنتشرة في أمريكا اللاتينية وجنوب شرق آسيا تتسم بسعة ذاكرة محدودة ولا تحوي معالجات سريعة"، مضيفا أن "شركته تريد أن تعطي هؤلاء الناس الفرصة للتعامل مع شيء مقارب لهذه التقنيات عبر أجهزتهم الحالية".
وبحسب تقارير الشركة، فإن البرنامج الجديد حقق انتشارا كبيرا ليصل إلى 10 ملايين شخص، بينهم 2.5 مليون مستخدم فعلي
يشار إلى أن صناعة الهواتف الذكية وتطبيقاتها تشهد حاليا طفرة من حيث الإنتاج وعدد المستخدمين، ما دفع شركات الاتصالات إلى التسابق إلى إنتاج هواتف ذكية خاصة بها لتنافس في هذا السوق.

sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4208
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى