موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

ناشطون يطالبون بمنع القس الذي هدد بحرق القرآن الكريم من الدخول إلى بريطانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default ناشطون يطالبون بمنع القس الذي هدد بحرق القرآن الكريم من الدخول إلى بريطانيا

مُساهمة من طرف sharbel في الإثنين 13 ديسمبر 2010, 8:12 am


دعت جمعيات مناهضة للتطرف ونواب في مجلس العموم البريطاني إلى منع القس الأميركي تيري جونز الذي هدد بحرق القرآن الكريم من دخول بريطانيا.


وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) أن الجماعة المناهضة للتطرف" أمل لا كراهية" وزيرة الداخلية بالتحرك لمنع القس الأمريكي من دخول بريطانيا للمشاركة في مظاهرة ضد الإسلام.



وكان جونز قال إن مشاركته في مظاهرة عصبة الدفاع الانجليزية في شباط ستكون "ايجابية" وقال إنه سيتحدث ضد "المسلمين المتطرفين".



ومن جهتها قالت "رابطة الدفاع الإنجليزية" إنها "فخورة بإعلان" القس الأميركي الذي أثار موجة من الغضب عندما خطط لحرق القرآن الكريم في الذكرى السنوية لأحداث 11 أيلول حضور مظاهرة في ليوتن مطلع شباط.



وأضافت الرابطة في صفحتها على فيسبوك إن "المسيرة في ليوتون يوم 5 شباط ستكون "أكبر مسيرة لنا حتى الآن".



من جانبه أكد جونز على موقعه الإلكتروني أنه سيصل إلى المملكة المتحدة ويعتزم حضور "أكبر مظاهرة" تقوم بها "رابطة الدفاع الإنجليزية"، ليتحدث فيها عن "شرور الإسلام".



وقال القس الأمريكي، وهو راعي كنيسة في غينسفيل بفلوريدا لا يتجاوز عدد أتباعها 50 شخصاً، إنه "لا نية لديه" لحرق المصحف في بريطانيا.

وأضاف جونز "لا مشكلة مع المسلمين، فلدينا حرية رأي وحرية دين، الذين يريدون أن يكون بلدنا بلدهم ويطيعون قوانيننا ودستورنا".



وتابع جونز "لدينا مشكلة معهم حين يخرجون للشارع مطالبين بالموت لبريطانيا والموت لإسرائيل والموت لأمريكا ويدعون لتطبيق الشريعة يقولون إنهم سيحولون قصر بكنغهام إلى مسجد وعلى الملكة أن تعتنق الإسلام، أو ترحل عن البلاد".



وأدانت الجماعة المناهضة للتطرف "أمل لا كراهية" دعوة القس الأمريكي وطرحت التماسا يطالب وزيرة الداخلية بمنع دخوله بريطانيا.



وقال رئيس الجماعة نك لاولز "لن يستفيد من زيارته سوى المتطرفين وكما نعرف فالتطرف يولد الكراهية والكراهية تولد العنف".



وأضاف نيك لوليس إن "وجود القس جونز في ليوتن سيكون مثيرا للفتن وخطيرا جدا" محذرا من أن "ذلك سيجذب ويشجع الآلاف من مؤيدي رابطة الدفاع الإنجليزية على النزول إلى الشوارع".



وأكد النائب جون كروداس أنه سيقدم طلبا للبرلمان غدا لمنع جونز من دخول البلاد. وقال إن القس أثار في فلوريدا من خلال تجمع صغير موجة غضب عندما هدد بحرق القرآن، ولكننا "لن نسمح بالكراهية العنصرية في بلادنا".



وتأتي الأنباء عن خطط زيارة جونز مع كشف رئيس وحدة المخابرات الخاصة بالتطرف المحلي عن أن "رابطة الدفاع الإنجليزية" والجماعات المتطرفة الأخرى أصبحت أكبر مخاوفه.

avatar
sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4274
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى