موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

الصربي ديوكوفيتش ينهي مشواره "القصير" مع المنتخب السوري...واتحاد الكرة يعتزم مقاضاته في "الفيفا"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default الصربي ديوكوفيتش ينهي مشواره "القصير" مع المنتخب السوري...واتحاد الكرة يعتزم مقاضاته في "الفيفا"

مُساهمة من طرف فادي في الأربعاء 15 ديسمبر 2010, 10:31 am


اخبار الرياضة


الاتحاد سيناقش الأسماء المرشحة والإعلان بعد ساعات
أعلن رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم فاروق سرية أن المدرب الصربي راتومير ديوكوفيتش لن يعود إلى البلاد مجدداً، مؤكداً في الوقت ذاته عزم الاتحاد السوري اللجوء إلى الاتحاد الدولي "الفيفا" لمقاضاة المدرب الصربي.




وقال السرية في مؤتمر صحفي عقد يوم الثلاثاء في مقر الاتحاد إن "ديوكوفيتش لن يواصل مشواره مع المنتخب في الفترة المقبلة، فالمدرب غادر إلى بلاده على أساس إجازة تنتهي الاثنين، لكنه لم يعد ولم يمنحنا فرصة التواصل معه طوال فترة تواجده بصربيا"، في إشارة واضحة إلى عدم رغبته في إكمال مشواره معنا.
وتابع رئيس الاتحاد السوري أن "ديوكوفيتش قد يكون صنع من رفضنا لتولي مواطنه زوران مهمة مساعد المدرب في المنتخب شماعة لخروجه بهذه الطريقة المعيبة من البلاد، وقد يكون خلق من خلافه الطبيعي مع نائب رئيس الاتحاد تاج الدين فارس حول مسألة التصوير التلفزيوني لتدريبات المنتخب ذريعة وحجة لعدم العودة لإكمال مهمته مع المنتخب"، مؤكداً أن "ادعاء دوجكوفيتش بوجود تدخلات في عمله من قبل إدارة المنتخب بعيدة عن الصحة".
الاتحاد السوري يضع ديوكوفيتش تحت "عدالة" الفيفا
وعن الإجراءات التي سيتخذها الاتحاد السوري بحق "هروب" الصربي ديوكوفيتش، قال السرية إن "راتومير مرتبط معنا بعقد يمتد 3 شهور، لكنه أخذ راتب الشهر الأول وذهب إلى بلاده من غير عودة، لذلك سنتقدم بشكوى إلى الاتحاد الدولي الفيفا ونرفقه بما بدر من المدرب الصربي، ونتمنى أن يتم إيقافه عن التدريب لأنه لايستحق التواجد ضمن أسرة كرة القدم".
وأوضح السرية أن "الاتحاد يمتلك البدلاء المناسبين لقيادة المنتخب في الفترة المقبلة، ونحن على ثقة تامة بقدرتنا على العمل بشكل جماعي بالفترة الحالية لوضع اللمسات الأخيرة قبل مشاركتنا في كأس الأمم الآسيوية والتي نتطلع من خلالها إلى تقديم وجه مشرف للكرة السورية واثبات قدرتها على التألق في المحافل القارية"، مشيراً إلى أن "الاتحاد السوري لاناغب في عودة ديوكوفيتش وأن عودته قد تكون في علا يوجد مصلحة المنتخب".
وخلق رحيل ديوكوفيتش "المفاجئ" إلى صربيا الكثير من علامات الاستفهام حول مستقبله مع "نسور قاسيون" في الفترة المقبلة، إذ نشب خلاف طبيعي بينه وبين تاج الدين فارس حول مسألة حضور مصورين من قناة الدوري والكأس القطرية لتصوير تدريبات المنتخب بغية إقامة حلقة خاصة عن منتخبنا أسوة بالمنتخبات المشاركة في كأس الأمم الآسيوية 2011، الأمر الذي رفضه المدرب حرصاً على سرية معسكرات المنتخب.
لكن ديوكوفيتش غادر معسكر المنتخب والفندق وأغلق جواله في تصرف "غير مبرر"، ليفاجئ الاتحاد السوري لكرة القدم بأن المدرب غادر إلى بلاده عبر الخطوط التركية، الأمر الذي برره رئيس الاتحاد فاروق سرية بأن "ديوكوفيتش غادر إلى بلاده لزيارة عائلته فقط وسيعود الاثنين"، لكن المدرب لم يعد.
الاتحاد سيناقش الأسماء المرشحة والإعلان بعد ساعات
وفيما يتعلق بالأسماء المطروحة لقيادة المنتخب، أوضح سرية أن "أعضاء الاتحاد سيناقشون الأسماء المطروحة لقيادة (نسور قاسيون) سواء الأجنبية أو المحلية في كأس الأمم الآسيوية"، مشيراً إلى أن "الإعلان عن المدرب الجديد سيتم في غضون الساعات القليلة المقبلة".
وحول حاجة المنتخب إلى مدرب محلي وليس أجنبي، تحدث السرية أن "جميع الأسماء مطروحة ونحن سنختار البديل بشكل مدروس، ونحنا لا نستطيع اللجوء إلى أحد مدربي الأندية المحلية خاصة أن الأندية تسعى إلى استغلال فترة التوقف في دوري المحترفين والاستعداد جيداً لمواصلة مشوارها سواء في المنافسات المحلية أو القارية".
وتناول رئيس الاتحاد السوري الكثير من الأسماء البارزة في أثناء المؤتمر الصحفي أبرزها البرتغالي روي ميغل ألميدا مدرب منتخبنا الأولمبي والروماني تيتا فاليريو مدرب الاتحاد الحلبي السابق، وأسماء وطنية مثل نزار محروس مدرب الوحدة ومحمد قويض مدرب نادي الكرامة.
"نسور قاسيون" في أفضل حالاتهم وملتزمون بتقديم أداء مشرف في كأس آسيا
وفي سؤال عن الوضع الحالي للمنتخب الوطني، أوضح السرية أن "المنتخب بأفضل حالاته.. واللاعبون ملتزمون بالتدريبات وثقتهم بأنفسهم كبيرة وعازمين على تقديم مستوى مشرف في البطولة القارية وإعادة البسمة للجماهير السورية العاشقة لكرة القدم بكافة شرائحها صغاراً وكباراً".
ويقيم "نسور قاسيون" حالياً معسكراً تدريبياً في دمشق، قبل أن يغادروا غداً الأربعاء إلى العراق لمواجهة منتخبها الأول في مدينة السليمانية في الثامن عشر من الشهر الحالي، قبل أن يتجدد اللقاء بينهما في الــ22 من الشهر ذاته.
سرية يناشد الإعلام السوري بالوقوف إلى جانب المنتخب في الفترة الحالية
وناشد السرية وسائل الإعلام السورية بالوقوف إلى جانب "نسور قاسيون" في الفترة الحالية الحرجة، خاصة أن لاعبي المنتخب يحتاجون إلى الدعم النفسي والمعنوي قبل دخولهم "معركة" الأمم الآسيوية، وليسوا بحاجة إلى المزيد من النقد والتشكيك والبحث في أمور تعرقل مسيرة المنتخب بدل من مساعدتها على النهوض.
وتابع رئيس الاتحاد السوري أن "الشعب السوري بكافة شرائحه عاشق لكرة القدم ويتابع أخبارها دقيقة بدقيقة، لذلك يتوجب على وسائل الإعلام نقل الإخبار من مصادرها الرسمية والابتعاد عن التكهنات التي لا تساعدنا على حل مشاكلنا بل تزيد منها، لذلك يجب علينا أن نتكاتف ونقف خلف صفوف المنتخب في البطولة الآسيوية".
يذكر أن منتخبنا الوطني للرجال سيلتقي نظيره السعودي في أولى مبارياته بكأس أمم آسيا التي ستنطلق في السابع من الشهر القادم في قطر علما أن القرعة أوقعت منتخبنا بالمجموعة الثانية التي تضم منتخبات اليابان والأردن والسعودية.
موقع شباب السريان منقول

فادي
سرياني مبتدء
سرياني مبتدء

نقاط تميز : 2650
تاريخ التسجيل : 23/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى