موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

السلطات الأميركية تعتقل شخصا هدد عبر "فيسبوك" بتفجير مترو أنفاق واشنطن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default السلطات الأميركية تعتقل شخصا هدد عبر "فيسبوك" بتفجير مترو أنفاق واشنطن

مُساهمة من طرف فادي في الأربعاء 15 ديسمبر 2010, 11:02 am

أعلن السلطات الأميركية، يوم الثلاثاء، أنها اعتقلت رجلا أفغاني الأصل، وذلك بعد أن قام بتبادل رسائل مع أشخاص عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، زعم فيها عزمه تفجير نظام مترو الأنفاق في العاصمة الأمريكية واشنطن.










[img(250,250)]http://ad.doubleclick.net/ad/N5390.154478.SYRIA-NEWS.COM2/B4911869.2;sz=250x250;ord=[timestamp]?[/img]


وذكرت شبكة الأخبار الأميركية (CNN) أن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) كشف عن اعتقاله رجلا أفغاني الأصل، يدعى أويس يونس، قبل أسبوع ، وذلك عند تقديم يونس إلى القضاء للمرة الأولى اليوم، مع عرض اللائحة الاتهامية بحقه.
وأشارت اللائحة إلى أن يونس، الذي يقطن في ولاية فيرجينا، كان يشير إلى أنه يعتزم إعداد أنابيب مخففة وأنواع أخرى من المتفجرات.
وبحسب (السي إن إن) فـإن "يونس، قال لشخص كان يراسله على صفحته في "فيسبوك"، إن بوسعه وضع القنابل تحت قضبان المترو وتفجيرها خلال ساعة الذروة، وقد قام المرسل إليه بتبليغ الـ FBI ، الذي تصرف مباشرة مع الوضع، وقبل انتقال الخطة إلى حيز التنفيذ".
ويأتي الإعلان عن توقيف يونس بعد أيام من قيام السلطات الأمنية باعتقال شاب أمريكي من أصل صومالي بتهمة التآمر لتفجير مركبة مفخخة في حفل عيد الميلاد السنوي بمدينة بورتلاند، في ولاية أوريغون، إذ تم اعتقاله خلال إجرائه اتصال هاتفي لتفجير القنبلة المزيفة التي كان قد وفرها له عملاء أمنيون متخفون.
وقبل ذلك بشهر، كانت السلطات الأمنية "اعتقلت رجلا يشتبه في أنه حاول مساعدة أشخاص اعتقد أنهم ينتمون إلى تنظيم القاعدة، في التخطيط لتفجير محطات قطارات الأنفاق".
كما كانت محكمة أميركية اتهمت، منتصف شهر تشرين الأول الماضي، أربعة مواطنين بالتخطيط للقيام بـ "عمليات إرهابية داخل الولايات المتحدة"، حيث تم توجيه تهمة محاولة تفجير كنيس يهودي وإسقاط طائرة عسكرية لهم، في وقت أوضحت فيه هيئة الدفاع عزمها استئناف الحكم والطعن بشهادة أحد عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي.
يشار إلى أن الولايات المتحدة وبريطانيا أطلقتا تحذيرات بداية تشرين الأول الماضي من زيادة مخاطر وقوع هجمات إرهابية في أوروبا، في حين قالت واشنطن إن تنظيم القاعدة قد يستهدف البنية التحتية للنقل.

فادي
سرياني مبتدء
سرياني مبتدء

نقاط تميز : 2467
تاريخ التسجيل : 23/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى