موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

بلاتر يعلنها من أبوظبي :سأكون سعيداً بإقامة مونديال 2022 في فصل الشتاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default بلاتر يعلنها من أبوظبي :سأكون سعيداً بإقامة مونديال 2022 في فصل الشتاء

مُساهمة من طرف gabi QAGOR في الجمعة 17 ديسمبر 2010, 11:33 pm




كشف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" جوزيف بلاتر يوم الجمعة انه مع فكرة تنظيم مونديال 2022 في قطر في الشتاء بدلا من الصيف للاستفادة من حرارة لطيفة، وتجنبا لحرارة الصيف في منطقة الخليج.


وقال بلاتر خلال مؤتمرا صحفيا على هامش كأس العالم للأندية في العاصمة الإماراتية أبوظبي "أنا شخصيا أفضل أن يقام مونديال 2022 في الشتاء تحت حرارة معتدلة"، مضيفا "هذا الأمر لن يكون سهلا لأنه سيخلق مشاكل في الروزنامة" الدولية.
وأضاف "اللعب عندما يكون الطقس ملائما وأنا أتكلم عن اللاعبين وليس فقط الجماهير" في إشارة إلى حرارة الطقس الشديدة في قطر حيث يمكن أن تتجاوز درجة الحرارة 50 درجة مئوية.
ومنذ فوز قطر بشرف تنظيم نهائيات كأس العالم 2022 مطلع الشهر الجاري اقترحت شخصيات بارزة مثل فرانز بكنباور الى تغيير برنامج مباريات الفيفا في ذلك العام.
وقال بلاتر "من المهم للغاية حماية اللاعبين وإذا كان ذلك ممكنا، ومن المفترض أن يكون ممكنا إذا كانت هناك رغبة، طالما كانت هناك رغبة فهناك طريقة لإقامة البطولة في الشتاء".
وأوضح بلاتر أنه "ما زال من المبكر الحديث عن هذا الاستحقاق، لا يزال هناك 11 عاما ونصف العام قبل أن يحدث ذلك، وينبغي الاهتمام أولا بمونديالي 2014 في البرازيل و2018 في روسيا".
ووصل بلاتر الى أبوظبي قادما من قطر حيث حضر مراسم توقيع تكليف البلاد رسميا بتنظيم كأس العالم.
وقضية أخرى برزت على السطح بعد فوز قطر باستضافة كأس العالم التي ينافس فيها 32 فريقا وهي ما إذا كان من الممكن أن تمنح قطر بعضا من جيرانها فرصة استضافة بعض المباريات.
وعلق بلاتر على إمكانية استضافة دول الخليج لبعض مباريات المونديال " لا يمكن أن أقول هل تساند الإدارة القطرية أو لا تساند هذه الأفكار، هذا قرار بيد قطر لذا أرجوكم وجهوا أسئلتكم مباشرة إليها".
وجدد بلاتر عشية المباراة النهائية لبطولة العالم للأندية بين انتر ميلان الايطالي بطل أوروبا ومازيمبي الكونغولي بطل إفريقيا، ثقته بالبرازيل لاستضافة مونديال 2014.


سلام المسيح معكم
كابي صومي
موقع شباب السريان
عيد ميلاد مجيد santa santa santa santa santa santa santa santa santa santa
avatar
gabi QAGOR
مشرف
مشرف

العذراء نقاط تميز : 4499
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
العمر : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى