موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

برشلونة "يمطر" شباك إسبانيول بخماسية وينهي عام 2010 في قمة ترتيب الدوري الإسباني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default برشلونة "يمطر" شباك إسبانيول بخماسية وينهي عام 2010 في قمة ترتيب الدوري الإسباني

مُساهمة من طرف sharbel في الأحد 19 ديسمبر 2010, 7:56 am




واصل فريق برشلونة انتصاراته المدوية في الدوري الأسباني لكرة القدم وتغلب على مضيفه إسبانيول 5/1 اليوم السبت في المرحلة السادسة عشرة من المسابقة ليعزز برشلونة موقعه في الصدارة ويوسع الفارق الذي يفصله عن أقرب منافسيه ريال مدريد إلى خمس نقاط.

ويمكن لريال مدريد تقليص الفارق مجددا إلى نقطتين في حالة فوزه على ضيفه أشبيلية غدا الأحد في المرحلة نفسها.

وسجل كل من بيدرو رودريجيز وديفيد فيا ثنائية لبرشلونة في مباراة اليوم بينما كان الهدف الآخر للفريق الكتالوني من نصيب صانع الألعاب خافي هيرنانديز.

وكانت الهزيمة في مباراة اليوم هي الأولى لإسبانيول على ملعبه في الدوري الأسباني هذا الموسم.

بينما حقق برشلونة بذلك الفوز العاشر له على التوالي في الدوري ورفع رصيده إلى 43 نقطة في الصدارة كما رفع رصيده من الأهداف إلى 50 هدفا ليواصل مشواره نحو تحطيم كل الأرقام القياسية.

وكاد ليونيل ميسي أن يفتتح التسجيل لبرشلونة مبكرا لكنه سدد كرة ضعيفة بقدمه اليمنى مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 19 من مباراة ديربي كاتالونيا ، سجل بيدرو الهدف الأول لبرشلونة إثر تمريرة من ميسي ، ثم أضاف خافي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 30 مستغلا أخطاء دفاع إسبانيول.

وففي الشوط الثاني واصل برشلونة سيطرته على المباراة وأضاف بيدرو الهدف الثاني له والثالث لفريقه ففي الدقيقة 61 حيث راوغ ميسي الدفاع ببراعة ثم سدد كرة قوية تصدى لها الحارس كارلوس كاميني لكن بيدرو تابعها بتسديدة أخرى في الشباك.

وبعد دقيقتين فقط رد إسبانيول بهدف سجله بابلو أوسفالدو بعدما نجح في التخلص من الرقابة الدفاعية المفروضة عليه من قبل كارلس بويول قائد برشلونة.

وكثف إسبانيول ضغطه الهجومي سعيا لقلب موازين المباراة ، لكن برشلونة استغل الاندفاع الهجومي لمنافسه وأضاف هدفين سجلهما ديفيد فيا في الدقيقتين 76 و85 .

وكان الفوز هو الأكبر لبرشلونة على ملعب جاره إسبانيول منذ حوالي 50 عاما .

وفي وقت سابق اليوم عزز فياريال موقعه في المركز الثالث بعدما تغلب على ريال مايوركا 3/1 .

وافتتح لاعب خط الوسط الأسباني سانتياجو كازورلا التسجيل لفياريال في الدقيقة 12 مستغلا كرة هيأها له جيوسيبي روسي إثر تمريرة من بورخا فاليرو.

وبعد 16 دقيقة أدرك جوناثان دي جوزمان التعادل لمايوركا إثر تمريرة من بيير ويبو ، ولكن فياريال سريعا ما استعاد السيطرة على المباراة وتقدم مجددا بهدف سجله روسي من ضربة جزاء في الدقيقة 35 إثر لمسة يد احتسبت ضد ويبو داخل منطقة الجزاء.

وبعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني أضاف نيلمار الهدف الثالث لفياريال إثر تمريرة متقنة من بورخا ، وبعدها تراجع الحماس الهجومي للاعبي مايوركا ولم يشكل الفريق الخطورة الهجومية الكافية لتعديل النتيجة.

ورفع فياريال رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثالث بفارق خمس نقاط خلف ريال مدريد.

وصعد أتلتيك بيلباو إلى المركز السادس بعدما تغلب على مضيفه ليفانتي المتعثر 2/1 ، حيث رفع بيلباو رصيده إلى 25 نقطة متساويا في ذلك مع بلنسية ومتخلفا عن إسبانيول بفارق ثلاث نقاط.

وافتتح اللاعب المخضرم ايجور جابيلوندو التسجيل مبكرا لبيلباو ولكن التقدم لم يستمر طويلا حيث تعادل ليفانتي بهدف للاعب فيليبي كايسيدو.

وقبل 17 دقيقة من نهاية المباراة سجل الأسباني خافي مارتينيز هدف الفوز 2/1 لبيلباو إثر تمريرة ذكية من جابيلوندو.

وتعادل سبورتينج خيخون مع مضيفه ديبورتيفو لاكورونا 1/1 ليظل خيخون في المركز التاسع عشر قبل الأخير لكن متفوقا بفارق ثلاث نقاط على ريال سرقسطة.

وافتتح أيثامي أوليفا التسجيل لديبورتيفو لاكورونا مبكرا لكن سبورتينج خيخون كثف محاولاته حتى أدرك التعادل عن طريق دييجو كاسترو.

sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4169
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى