موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

مرايا 2011.. مفارقات إنسانية أكثر بلاغة من المرايا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default مرايا 2011.. مفارقات إنسانية أكثر بلاغة من المرايا

مُساهمة من طرف sharbel في الثلاثاء 21 ديسمبر 2010, 10:37 am


<TABLE cellSpacing=0 cellPadding=0 width=158 align=center border=0>

<TR>
<td></TD></TR></TABLE>
اجتمع الفنان ياسر العظمة مع سلمى المصري.. صباح الجزائري.. وفاء موصللي.. مرح جبر.. في بيت الطيبي بحي الشاغور أمام كاميرا المخرج سامر برقاوي الذي أعرب عن اعتزازه باختياره لإخراج مسلسل مرايا 2011 ذي الشعبية الكبيرة والذي انتظره الجمهور العربي منذ سنوات.
وقال العظمة في تصريح لسانا: إن مسلسل مرايا هو جعبتي ومشروعي وحقيبتي التي تتسع لكل القصص والمواقف التي يصنعها الناس وطالما أن هناك حياة فإن هذه السلسلة ستستمر ودون توقف.
وأضاف: إن هذه السلسلة تهدف إلى تسليط الضوء على مشكلات الناس كي يفكروا فيها سواء كانت هذه المشكلات بسبب منهم أو من ممارسات تدور حولهم مؤكداً أن مفارقات الحياة هي التي تخلق الموقف الساخر والسخرية غالباً ما تتضمن المشاعر الإنسانية العميقة كالألم وهذا ما تفعله مرايا وإن كانت في بعض الأحيان تقدم مواقف اجتماعية وإنسانية أكثر بلاغة من السخرية.
ويبين العظمة أن هناك فرقاً كبيراً بين السخرية والتهريج لافتاً إلى أنه يعيش مع الهم اليومي للإنسان العربي في سورية والبلاد العربية وهذا الهم تنبثق منه الكثير من مشاعر الوجع والسخرية.
بدوره أوضح المخرج برقاوي أن هذا الجزء سيتضمن لوحات جديدة بمضامين متنوعة ومعاصرة وقال.. سأسعى ما استطعت لأن أضعها ضمن صيغة جديدة ومتميزة للكاميرا تستفيد من التطور التقني الذي طرأ على الإخراج بما في ذلك استخدام الغرافيك الذي يضفي على الصورة في بعض الأحيان لمسات بصرية جذابة.
من جهتها عبرت الفنانة سلمى المصري عن فرحتها بالاشتراك مجدداً في مرايا ولو كان ذلك عبر ثماني لوحات فقط واعتبرت أن هذه العودة بشارة خير وتسد فراغاً لاحظه الجمهور بالنسبة للدراما الناقدة ولاسيما أن مرايا يعتبر من الأعمال الأكثر جماهيرية ومتابعة فضلاً عن أنه مسلسل العائلة بامتياز يشاهده الجمهور بمختلف فئاته.
بينما أعربت الفنانة صباح الجزائري عن سعادتها بتقديم عدد من اللوحات ضمن هذا العمل وتقول: إن مسلسل مرايا اكتسب هوية خاصة ومتجددة دائماً وله طابع فريد مختلف عن بقية أعمال اللوحات رغم اشتراكه معها بالأسلوب الذي يعتمد على كوميديا الموقف والسخرية اللاذعة.
بدورها أوضحت الفنانة مرح جبر أنها تتوقع مفاجآت جميلة في العمل كما تتوقع أن يستقبله الجمهور برضا ومحبة ولاسيما بعد غياب يعتبره الكثيرون طويلاً للفنان العظمة ولمسلسل مرايا الذي ارتبط باسمه إضافة إلى أن هناك عنصرا شابا دخل على المسلسل ككل وهو المخرج سامر البرقاوي بأسلوبه الجميل.
أما الفنانة وفاء موصلي فأعربت عن ارتياحها بعودة مسلسل مرايا وخاصة أن غيابه أفقد الساحة الدرامية السورية ثقلاً هاماً على صعيد الكوميديا التلفزيونية الناقدة ذات الرؤية الفريدة.
يعتبر مرايا من أهم المسلسلات الاجتماعية السورية التي تتخذ من السخرية والنقد اللاذع عماداً لها وهو المسلسل السوري الوحيد الذي حافظ على بهائه على مدى أكثر من ربع قرن ومن الملاحظ أنه في الكثير من أجزائه ظل محافظاً على أسلوبه الراقي في عرض المشكلات الاجتماعية مع تطور مضامينه.
وتميز هذا المسلسل بأنه صانع مهم لنجوم الدراما السورية حيث أن عدداً كبيراً من النجوم السوريين مروا في أول ظهور لهم على الشاشة من خلاله نذكر منهم عابد فهد.. قصي خولي.. ليليا الأطرش.. فادي صبيح.. عبير شمس الدين.. روعة ياسين.. سيف الدين سبيعي.
أما على صعيد الإخراج فتعاقب على إخراجه عدد من المخرجين هم هشام شربتجي.. مأمون البني.. عارف الطويل.. حاتم علي.. الليث حجو.. سيف الدين سبيعي.
دمشق-سانا & موقع شباب السريان

sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4247
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: مرايا 2011.. مفارقات إنسانية أكثر بلاغة من المرايا

مُساهمة من طرف gabi QAGOR في الأربعاء 22 ديسمبر 2010, 7:43 am

شكراً لك اخي شربل على هذا الخبر الجميل وفعلن كنا جميعاً ننتظر هذا المسلسل بفارغ الصبر
كابي صومي
سلام المسيح معكم

gabi QAGOR
مشرف
مشرف

العذراء نقاط تميز : 4377
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
العمر : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى