موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

سلسلة هجمات تضرب المسيحيين(السريان الكلدان الاشوريين)في بغداد عشية رأس السنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default سلسلة هجمات تضرب المسيحيين(السريان الكلدان الاشوريين)في بغداد عشية رأس السنة

مُساهمة من طرف gabi QAGOR في الأحد 02 يناير 2011, 2:47 am




بغداد(العراق) - ميدل إيست ++ قتل مسيحيان عراقيان على الاقل واصيب 12 شخصا آخر بجروح مساء الخميس في ستة اعتداءات وقعت في غضون اقل من ساعتين واستهدفت منازل في بغداد يقطنها مسيحيون عشية رأس السنة، كما اعلنت وزارة الداخلية.

ووقع الاعتداء الاكثر دموية في حي الغدير في وسط العاصمة حيث انفجرت عبوة ناسفة يدوية الصنع قرابة الساعة 20:00 (17:00 تغ) ما اسفر عن مقتل مسيحيين اثنين واصابة ثلاثة اشخاص بجروح، احدهم مسيحي.

ويعتبر الغدير حيا لا يزال الكثير من المسيحيين يقطنونه، حتى وان كان العديد من هؤلاء قد فروا منه بسبب التهديدات التي وجهها تنظيم القاعدة الى ابناء هذه الطائفة.

ومساء الخميس ايضا، انفجرت عبوة ناسفة يدوية الصنع في حديقة منزل اسرة مسيحية في حي اليرموك (غرب)، ما اسفر عن سقوط جريح. واصيب مسيحي آخر بجروح في انفجار قنبلة زرعت في شارع الصناعة في الكرادة (وسط)، كما اضاف المصدر نفسه.

وفي هذا الشارع التجاري تقع كنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوليك التي شهدت في 31 تشرين الاول/اكتوبر مجزرة ارتكبها مسلحون من تنظيم القاعدة اثناء القداس ما اسفر عن مقتل 44 مصليا وكاهنين. وتبنت تلك المجزرة دولة العراق الاسلامية، الفرع العراقي لتنظيم القاعدة، والتي ما لبثت ان توعدت المسيحيين بانهم اصبحوا "اهدافا مشروعة لها".

وبعد هجوم الكنيسة بعشرة ايام استهدفت سلسلة من الهجمات منازل مسيحيين في بغداد اوقعت ستة قتلى و33 جريحا وعززت احساسهم العميق بعدم الامان.

وكان عدد مسيحيي العراق قبل الغزو الاميركي لهذا البلد عام 2003 يبلغ في حده الادنى 800 الف. وقد انخفض هذا العدد حاليا الى ما بين 450 الف و500 الف بينهم نحو 300 الف كاثوليكي (مقابل 378 الف عام 1980) يشكل الكلدان 80% منهم. منقول من موقع (www.ado-world.org)

سلام المسيح معكم
كابي صومي
موقع شباب السريان شعار الموقع

gabi QAGOR
مشرف
مشرف

العذراء نقاط تميز : 4296
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
العمر : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى