موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

قادة دينيون يعتزمون تشكيل فرق لتهدئة التوترات بين الاديان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default قادة دينيون يعتزمون تشكيل فرق لتهدئة التوترات بين الاديان

مُساهمة من طرف gabi QAGOR في الإثنين 03 يناير 2011, 10:39 pm





باريس - رويترز ++ - اتفق رجال دين كبار مسيحيون ومسلمون يوم الخميس على تشكيل "فرق انتشار سريع" لمحاولة نزع فتيل التوترات حين تستند اطراف متصارعة الى الدين في تبرير تصرفاتها في مناطق ملتهبة مثل نيجيريا أو العراق أو مصر او الفلبيين.

واتفق رجال الدين خلال اجتماعهم في جنيف هذا الاسبوع على ضرورة أن تتخذ اكبر ديانتين في العالم خطوات عملية لتشجيع السلام بين العقائد بدلا من ان تسمحا بجرهما الى صراعات تسببها الخصومات السياسية والقهر والظلم. ومن بين المنظمات التي تؤيد الخطة المجلس العالمي للكنائس الذي يضم 349 كنيسة مسيحية مختلفة في أنحاء العالم وجمعية الدعوة الاسلامية العالمية وهي شبكة تتبعها نحو 600 هيئة اسلامية.

وسيقومون بارسال خبراء مسيحيين ومسلمين للتدخل لدى جانبي الصراع الديني من أجل تهدئة التوترات وازالة سوء الفهم بشأن دور العقيدة في النزاع. وقالوا في بيان في ختام اجتماعهم الذي استمر أربعة ايام "ندعو لتشكيل مجموعة عمل مشتركة يمكن استدعاؤها حينما تتجمع نذر ازمة يجد المسيحيون والمسلمون أنفسهم خلالها في مواجهة." وجاء في البيان الصادر في جنيف "يجب علينا أن نجد وسائل لابعاد الدين عن تلك الادوار وتوجيهه نحو حل الصراعات والعدالة الرحيمة."

وأيدت مؤسسة ال البيت الملكية للفكر الاسلامي بالاردن وجماعة كلمة سواء لعلماء المسلمين الذين يشجعون الحوار بين الاديان المبادرة التي كانت محل بحث بين علماء وعدد من الكنائس على مدى العامين المنصرمين.

وأدان الاجتماع الهجوم الذي وقع على كنيسة ببغداد يوم الاحد الماضي معتبرا أنه "يخالف كل التعاليم الدينية" و"يهدف الى الحط من شأن الشعب العراقي بغض النظر عن انتماءه الديني وتدنيس الاماكن المقدسة المسيحية والاسلامية



سلام المسيح معكم
كابي صومي
موقع شباب السريان شعار الموقع

gabi QAGOR
مشرف
مشرف

العذراء نقاط تميز : 4299
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
العمر : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى