موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

أمطار ثلجية في ألمانيا تتسبب بمقتل 12 شخصا وإغلاق مطاري برلين وفرانكفورت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default أمطار ثلجية في ألمانيا تتسبب بمقتل 12 شخصا وإغلاق مطاري برلين وفرانكفورت

مُساهمة من طرف gabi QAGOR في الجمعة 07 يناير 2011, 1:07 am




أعلنت السلطات الألمانية، يوم الخميس، مصرع 12 شخصا وإصابة 108 آخرين بجروح، نتيجة حوادث الطرق التي تسبب بها تساقط الأمطار الثلجية في العاصمة برلين وولاية براند ينبوج، كما أدى إلى عرقلة حركة النقل الجوي في مطاري برلين وفرانكفورت.


ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن السلطات الألمانية قولها إن "الشرطة قامت بإغلاق بعض الطرق السريعة التي تصل بين برلين ومدن الجنوب الألماني"، مشيرة إلى أن "تساقط أمطار الثلوج ساهم بتجمد المياه في الطرقات، الأمر الذي نجم عنه انزلاق المشاة والسيارات".
من جهته، قال متحدث باسم المطار أن "الأمطار الثلجية تسببت في عرقلة حركة الطيران في مطاري فرانكفورت وبرلين، حيث ألغيت عشرات الرحلات في المطارين، لضرورة إزالة الجليد من المدارج".
وتتعرض ألمانيا لأسوأ موجة تساقط للثلوج هذا الموسم، تسببت في مئات من حوادث الطرق التي أدت إلى إصابة كثير من الأشخاص بجروح وحدوث اختناقات مرورية في العديد من الطرق الرئيسية.
في وقت يتوقع علماء الطقس تراجع درجات الحرارة في برلين وولايات شرق ألمانيا إلى ما دون الصفر، بينما ترتفع في ولايات الغرب الألماني خلال الأيام القليلة المقبلة.
وكانت سوء الأحوال الجوية بألمانيا أسفر نهاية العام الماضي عن مقتل 3 أشخاص على الأقل وإصابة 5 آخرين، كما تسببت الرياح الثلجية في عرقلة حركة الطيران في مطاري فرانكفورت وميونيخ، حيث ألغيت عشرات الرحلات في المطارين.
وشهدت أجزاء من العالم مؤخرا هطولات وعواصف ثلجية قوية، فقد تعرضت قارة أوروبا لانخفاض حاد في درجات الحرارة، أسفر عن مصرع العشرات، فضلا عن تعطل حركة النقل الجوي والبري والسكك الحديدية، كما تعرضت الهند إلى موجة صقيع أدت إلى مصرع العشرات وإلغاء عدد من الرحلات.
سلام المسيح معكم
كابي صومي
موقع شباب السريان شعار الموقع

gabi QAGOR
مشرف
مشرف

العذراء نقاط تميز : 4296
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
العمر : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى