موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

الإسكندرية... ليه " ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default الإسكندرية... ليه " ..

مُساهمة من طرف gabi QAGOR في الجمعة 07 يناير 2011, 1:22 am

بقلم يوسف بحصاص


ما جرى في الإسكندرية وقبلها بغداد , وبالتحديد ما يمكن تسميته حرب ( تفجير الكنائس ) , لم يسبق له مثيل في التاريخ العربي الحديث , وربما القديم أيضاً . فهذا السيل الجارف من الإجرام المخطط له بدقة , لا يصب في مصلحة أحد سوى دولة واحدة عنصرية تدعى ( إسرائيل ) .


نعم , منتصر واحد يخرج كل مرة بالأهازيج والأغاريد , في عيد جديد سكن تقاويمهم , عيد نجاح مخططاتهم فيما يخص العرب ومسيحيو العرب . عيد تريد له أن يكون أعياداً تقام على مذابح الدماء العربية , وعلى تفكيك المجتمعات العربية , وبناء حبال التشكيك والخوف بين أطيافها .
والعرب يراقبون ما يجري , كما يراقبون أسعار البورصة , ويترقبون .. كما يترقبون مباريات كاس آسيا لكرة القدم . وحدها ( إسرائيل ) لا تراقب بل تصنع ما نراقبه , ولا تترقب بل تجعل الآخرين يترقبون خطوتها التالية . وحتى الآن لم ندرك أن هذه الدولة تخطط لعقود قادمة , وتجند العالم كله لتنفيذ خططها . ونحن صابرون وصامتون . نتساهل في كل شيء إلا صمتنا وصبرنا .
ثلاثة أهداف تسعى إليها ( إسرائيل ) , وتساعدها في ذلك وسائل الإعلام الضخمة التي تخضع لها ولابتزازها في دول العالم قاطبة
الهدف الأول هو تتمة ما بدأت به منذ أيلول عام 2001 في تشييد صرح الاستعداء للإسلام والمسلمين من قبل أبناء البلد الواحد , ومن قبل شعوب الأرض قاطبة . فأغلبية الصحف الغربية تصدرتها عناوين عملت بهذا الاتجاه وجاء في عنوان أحدها " ماذا لو تم تفجير مسجد في الغرب " في إشارة لتحويل هذا العمل إلى قضية مسيحية إسلامية بحته
والهدف الثاني إضعاف مسيحيي الشرق وإظهارهم على أنهم خارج النسيج الطبيعي لشعوب البلدان التي ينتمون إليها, وبالتالي إما تهجيرهم أو خضوعهم لحماية في بلادهم . وهذا الهدف بحد ذاته يشكل مؤامرة كبيرة , مثلها مثل التقسيم أو الحرب أو الاحتلال . فمسيحيو الشرق هم مواطنون عرب مثلهم مثل أي مواطنين آخرين ومن كل الطوائف والاثنيات المختلفة لهم حقوق وعليهم واجبات , فهم ليسوا جالية كما قال أحد الزعماء العراقيين , وليسوا وافدين إلى الشرق , بل هم من أصول البلاد التي يقيمون فيها وهم نواة المسيحية العالمية .
أما الهدف الثالث يندرج تحت الهدف العام والذي تعمل عليه ( إسرائيل ) منذ قيامها , وهو إثارة المشاكل والقلاقل في البلاد المحيطة بها والبعيدة عنها . بهدف تشتيت الانتباه أو الرصد لأعمالها داخل الأراضي المحتلة , وتهيئة المناخات المناسبة لاستمرار تنفيذ مخططاتها داخل وخارج فلسطين المحتلة .
لقد وقفت الكنيسة القبطية موقفاً صارماً ضد الممارسات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة . وكان لها , كما الكنائس الشرقية عامة , دوراً كبيراً في التصدي لمحاولات إسرائيل في إلغاء الدور المسيحي الشرقي , وربط ولاءه بالفاتيكان مباشرة .
وهذا الأمر ليس بجديد , فما جرى في العراق ويجري , يندرج تحت نفس الهدف , وهو تعزيز تهويد القدس . بإضعاف الكنيسة الشرقية , موازاة مع إضعاف التبعية الإسلامية لثالث الحرمين الشريفين . وبهذا تكتمل يهودية القدس كعاصمة الديانة السماوية الثالثة .
رب قائل , إلى هذه الدرجة نحن خاضعون ومستسلمون للمؤامرة الصهيونية ؟. وقد يقول آخر لماذا نحيل دائماً ما يجري حولنا إلى نظرية المؤامرة ؟.
يقول رجل المخابرات الأمريكية ( مايلز كوبلاند ) Miles Copeland ( 1916- 1991 ( في كتابه " لعبة الأمم " The Game of Nations : " إن نجاح مخططاتنا رهين بزعيم يتخذ منها مبادئ وأهداف " . للأسف بعض الأنظمة العربية في المنطقة أخذت تعمل وفق تلك المقولة , وجندت نفسها لتطبيق السياسات الأمريكية والإسرائيلية , مصدقة أن الجهود تبذل في سبيل إحلال السلام , ولكن أي سلام ؟ وعلى أي ارض ؟ .
هذه المؤامرات لن تنتهي ولن تتوقف , والتاريخ يسجل دائماً الوقائع ولا يسجل التمنيات , لذا على الجميع التنبه لما يجري فحزب المواطنة هو أكبر الأحزاب العربية ويجب أن لا يكون دوره في الاعتراض , بل بالمبادرة . ولا بالصمت بل بالكلام , يجب أن يكون حزب كل الناس وكل الأديان للوقوف أمام هذه الهجمة الصهيونية الشرسة .
وعلى المسلمين والمسيحيين إدراك حقيقة ما يُخطط لهم ضمن أوطانهم . وما يقوم به الآن مسلمو مصر من تضميد جراح إخوتهم المسيحيين , لهو أكبر مثال على وحدة الانتماء والمصير والجذور . ومهما حاولت إسرائيل تهميش دور الكنيسة الشرقية ودور المسيحيين الشرقيين , فإنها لن تنجح في هذه المهمة , لأن الأصل أقوى دائماً من المحتل
سلام المسيح معكم
كابي صومي
موقع شباب السريان شعار الموقع

avatar
gabi QAGOR
مشرف
مشرف

العذراء نقاط تميز : 4550
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
العمر : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى