موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

الإدارة المحلية تحدد شروط منح تراخيص البناء على الشيوع داخل وخارج المخططات التنظيمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default الإدارة المحلية تحدد شروط منح تراخيص البناء على الشيوع داخل وخارج المخططات التنظيمية

مُساهمة من طرف gabi QAGOR في الإثنين 10 يناير 2011, 10:35 pm




عممت وزارة الإدارة المحلية، يوم الأحد، شروط منح تراخيص البناء للمشاريع السياحية في الأراضي المملوكة على الشيوع داخل أو خارج المخططات التنظيمية للوحدات الإدارية والبلديات.


وذكرت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) أن الوزارة استثنت في تعميمها مجالس مدن مراكز المحافظات، وبما لا يتعارض مع موجبات التخطيط الإقليمي، ودون التقيد بتاريخ التملك.
ونصت شروط الوزارة على أن تكون المنشأة السياحية حاصلة على موافقة لجنة القرار 198 لعام 1987، وموافقة وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي على الإفراز، في حال كان العقار المراد الترخيص عليه إصلاحا زراعيا موزعا على منتفعين، وموافقة المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة على مشروع إفراز العقار الزراعي، بناء على مقترح المكتب التنفيذي للوحدة الإدارية أو المجلس البلدي أو مديرية الخدمات الفنية.
كما أشارت الشروط إلى تقديم جميع الوثائق، التي تثبت ملكية أسهم في العقار، وأن تكون المساحة المقابلة لهذه الأسهم لا تقل عن المساحة الواجب توافرها لمنح الترخيص، إضافة إلى تحقيق الاشتراطات الأخرى للترخيص على الشيوع والمنصوص عليها في تعليمات الوزارة.
ولفتت الوزارة إلى ضرورة عرض الحالات المحققة للاشتراطات الواردة أعلاه والمتعلقة بالترخيص السياحي داخل أو خارج المخططات التنظيمية في حال الملكية على الشيوع على وزارة الإدارة المحلية قبل منحها الترخيص اللازم.
وكانت وزارة الإدارة المحلية أعطت مهلة أخيرة مدتها سنة للتراخيص على الشيوع ضمن المخططات التوجيهية من تاريخ تصديقها من المكاتب التنفيذية بمجالس المحافظات.
وجاء تعميم الوزارة بعد عدة مطالبات من المحافظات بالاستمرار في انجاز المخططات التوجيهية لأسباب عديدة منها وجود مخططات منجزة فنية لم تكن مصدقة بتاريخ صدور التعميم المذكور ووجود تجمعات كثيرة لا تتبع وحدة إدارية أو بلدية ما منع إصدار مخطط تنظيمي عام لها.
يشار إلى أن وزارة الإدارة المحلية طالبت المحافظين في وقت سابق بإيقاف انجاز المخططات التوجيهية الجديدة والعمل على استبدال المخططات التوجيهية بمخططات تنظيمية وانجاز مخططات تنظيمية جديدة بدلا من التوجيهية.

سلام المسيح معكم
كابي صومي
موقع شباب السريان
avatar
gabi QAGOR
مشرف
مشرف

العذراء نقاط تميز : 4520
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
العمر : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى