موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

تيتا: نستحق التأهل رغم الخسارة .. ولقاء الأردن سيكون عنوانه الهجوم المطلق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default تيتا: نستحق التأهل رغم الخسارة .. ولقاء الأردن سيكون عنوانه الهجوم المطلق

مُساهمة من طرف gabi QAGOR في السبت 15 يناير 2011, 12:00 am




اعتبر مدرب منتخبنا الأول الروماني تيتا فاليريو أن سورية تستحق التأهل إلى ربع النهائي من بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم، رغم الخسارة 1-2 أمام اليابان في ثاني جولات المجموعة الثانية من البطولة المقامة حالياً في قطر.


وقال فاليريو في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة " لعبنا بطريقة هجومية من أجل الثلاث نقاط، وبهذا المستوى نحن نستحق أن نكون في الدور الثاني".

وأشار تيتا الى وجود بعض الخوف من اللاعبين في بداية المباراة، بيد أنه أعتبر ان الفريق السوري كان أفضل في الشوط الثاني، " في الشوط الثاني بعد بعض التغييرات ونزول فراس الخطيب بدأ الفريق يظهر بالمستوى الذي كنت أتوقعه".

وكشف تيتا عن السبب الذي حال دون الدفع بمهاجمه الخطيب من البداية بقوله "فراس الخطيب لا يستطيع لعب المباراة كاملة لأنه يعاني من إصابة سابقة ولم يتماثل تماماً للشفاء".

وعلق المدرب الروماني على قرارات التحكيم "أعتقد أن طرد الحارس الياباني كان مستحقاً تماماً لأنه عرقل مهاجمنا الذي كان منفرداً بالمرمى، أما عن طرد المدافع نديم صباغ فلا أعتقد إطلاقاً في صحته لأن اللاعب قام فقط بدفع الكرة أمام اللاعب الياباني ليستعجله كي يلعب الكرة".

وأكد فاليريو على صعوبة المباراة القادمة للمنتخب السوري أمام نظيره الأردني حيث يحتاج إلى الفوز فيها لضمان التأهل إلى الدور الثاني، معتبرا أن تلك المواجهة ستكون تحت عنوان الهجوم المطلق لأن الفوز وحده سيمنح سورية تأشيرة العبور لدور الثمانية "وبالتالي يجب الاستعداد للقاء منذ الآن وبتركيز كبير".

ومن جهته، أعرب مدرب منتخب اليابان، الإيطالي ألبرتو زاكيروني عن رضاه عما قدمه لاعبوه في المباراة، "الفريق أدى بشكل جيد وأنا راض عنه، أما المنتخب السوري فلعب بطريقة دفاعية أمامنا وكان لاعبوه في معنويات مرتفعة قبل المباراة لحصولهم على ثلاث نقاط من المباراة السابقة ولكننا قمنا بتنويع أساليبنا الهجومية ونجحنا في الفوز".

وتحدث زاكيروني عن تشكيلة الفريق في المباراة حيث أوضح " طريقة لعب سورية مختلفة عن الأردن لتقدم المدافعين السوريين لإغلاق وسط الملعب، ولذلك قمنا باستغلال المساحات خلف المدافعين وطلبت من الجناحين القيام بلعب كرات طولية على جانبي الملعب".

وأوضح المدرب الايطالي ان فريقه لن يستسهل لقاءه الاخير أمام السعودية بقوله "الفريق السعودي ليس لديه ما يخسره ولكننا لا نعرف ما سيحدث في تلك المباراة، فهو قد يلعب لتحقيق فوز معنوي والعودة إلى بلاده بثلاث نقاط ولذلك يجب علينا تأدية المباراة بشكل جيد واحترام الخصم والتركيز على هذه المباراة".

ومع نهاية الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، تصدرت اليابان المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن الأردن، وحل منتخبنا الوطني بالمركز الثالث برصيد 3 نقاط، فيما يقبع المنتخب السعودي في المركز الأخير برصيد خالي من النقاط.

وتختتم منافسات المجموعة يوم الاثنين المقبل، بلقاءين حاسمين حيث يواجه منتخبنا الوطني نظيره الأردني، واليابان تواجه السعودية، وسيقام اللقاءان بنفس الوقت (3.15 بتوقيت دمشق).

سلام المسيح معكم
كابي صومي
موقع شباب السريان
avatar
gabi QAGOR
مشرف
مشرف

العذراء نقاط تميز : 4467
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
العمر : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى