موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

بعد تونس ومصر... السلطات الليبية تحجب "فيسبوك" و"تويتر" الاجتماعيين لبضع ساعات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default بعد تونس ومصر... السلطات الليبية تحجب "فيسبوك" و"تويتر" الاجتماعيين لبضع ساعات

مُساهمة من طرف gabi QAGOR في الجمعة 28 يناير 2011, 10:14 pm




كشف مستخدمو الإنترنت في ليبيا، يوم الجمعة، أن السلطات قامت بتعطيل مواقع التواصل الاجتماعي ومنها موقع فيسبوك وتويتر،لبضع ساعات يوم الخميس.


ونقل موقع الجزيرة نت عن مصدر رسمي في شركة الاتصالات الحكومة قوله إنه "تم، عصر يوم الخميس، توجيه تعليمات عليا بحجب مواقع التواصل الاجتماعي، كموقع الفيس بوك و تويتر الاجتماعيين" مؤكدأ أن "عملية الحجب لها صلة مباشرة بما يجري في مصر من احتجاجات شعبية، ومن قبلها تونس والتي ساهمت المواقع الاجتماعية في دعم وتأجيج المظاهرات فيها والإطاحة بحكم بن علي ".
من جهتهم, قال مستخدمو الإنترنت في ليبيا إن "السلطات قامت بحجب و تعطيل مواقع التواصل الاجتماعي لبضع ساعات من يوم الخميس، والذي حال دون تمكنهم من دخول حساباتهم والقيام بنشاطاتهم الاجتماعية على صفحاتها".
وكانت السلطات المصرية قامت بحجب مواقع التواصل الاجتماعي بما فيها فيسبوك وتويتر، خشية استخدامهما في التنسيق للمظاهرات التي تم تنظيمها يوم الجمعة تحت اسم "جمعة الغضب" فضلاً عن قطع خدمات الإنترنت والهاتف الجوال بشكل كامل تقريبا.
كما عمدت حكومة الرئيس التونسي المخلوع عبر أجهزة الرقابة بحجب عدة مواقع الكترونية بينها موقع الجزيرة نت، وذلك خلال أحداث تونس الأخيرة التي أدت إلى إسقاط حكم بن علي.
وتقدم مواقع الشبكات الاجتماعية على شبكة الانترنت مجموعة من الخدمات للمستخدمين مثل المحادثة الفورية والرسائل الخاصة والبريد الإلكتروني والفيديو والتدوين ومشاركة الملفات وغيرها من الخدمات، ومن أشهر هذه الشبكات وأوسعها انتشاراً من حيث عدد المستخدمين موقع "الفيسبوك" و "تويتر" و "ماي سبيس" و غيرها من المواقع الشبكات الاجتماعية.
يذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي تشهد إقبالا منقطع النظير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية، وبحسب أخر الإحصائيات فإن عدد مستخدمي موقع الفيسبوك حول العالم بلغ أكثر من 400 مليون مستخدم، فيما تجاوز عدد مستخدمي موقع تويتر 105 مليون.

سلام المسيح معكم
كابي صومي
موقع شباب السريان

gabi QAGOR
مشرف
مشرف

العذراء نقاط تميز : 4299
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
العمر : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى