موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

لأول مرة ظهور عيسى ومريم العذراء بفيلم مصري رغم اعتراض الأزهر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default لأول مرة ظهور عيسى ومريم العذراء بفيلم مصري رغم اعتراض الأزهر

مُساهمة من طرف sharbel في الخميس 24 مارس 2011, 10:48 am



فايز غالي قال إنه حصل على موافقة الكنسية


mbc.net

أكد فايز غالي مؤلف فيلم "المسيح" المصري أنه سيُجسد "المسيح" في سن الطفولة وكذلك "مريم" العذراء في سن الـ14 عامًا خلال أحداث الفيلم، رغم اعتراض الأزهر على ظهور الأنبياء في الأعمال الفنية.
وهدد المؤلف بمقاضاة منتج الفيلم لإصرار الأخير على تغيير السيناريو بنسخة أجنبية، رغم أن الكنيسة المصرية وافقت عليه، مرجعا ذلك إلى ما أسماه "ألاعيب سياسية".
وقال السيناريست فايز غالي في تصريح لـ"mbc.net": "إن المنتج محمد جوهر وقع عقدا لإنتاج فيلم "المسيح" لكي يعطل تصويره، فأصبح الفيلم في مهب الريح؛ لأنه دخل في ألاعيب سياسية سأكشفها تفصيليًا فيما بعد من خلال بيانات إلى من يهمه الأمر".
وفي معرض تعليقه على "تتعثر ولادة أول الفيلم بسبب الجدل بين الأزهر والكنيسة والرقابة"، أوضح المؤلف "أن البابا شنودة بطريرك الكنسية المرقصية وافق على تصوير الفيلم باعتباره شأنا قبطيا، بعيدا عن الأزهر كونه مؤسسة دينية إسلامية تمنع ظهور الأنبياء والعشر المبشرين بالجنة".

واعتبر "أن التشدد في العقيدة الإسلامية بعدم ظهور الأنبياء جعل هناك غيابًا لهذه الشخصية في الدراما الشرقية، رغم ولع الغرب بها".
وقال غالي إنه اعتمد على أكثر من 40 مرجعًا لكتابة سيناريو الفيلم حتى يقوم بتوثيق وتدقيق كل المعلومات الواردة في السيناريو، ولفت إلى أن الفيلم يحكي قصة هروب العائلة المقدسة وقدومها إلى مصر وبقائها ما يقرب من 4 سنوات، ثم عودتها مرة أخرى إلى بيت لحم بفلسطين.
وستظهر السيدة العذراء مريم بالفيلم في سنها الـ14 عامًا، كما سيظهر المسيح طفلا إلى ما قبل سن الـ6، بحسب المؤلف الذي اعتبر أن اختيار الطفل الذي يجسد شخصية المسيح هو أصعب مراحل إنتاج الفيلم.
وحول المعوقات التي يواجهها الفيلم حاليا، هدد فايز غالي بمقاضاة منتج الفيلم محمد جوهر إذا لم يقم بتنفيذ ما انتهت إليه تحقيقات نقابة السينمائيين، التي انتهت إلى تصوير الفيلم وفق النص الأصلي بدون تغييرات.
وطالب غالي المنتج بتحديد موعد لبداية التصوير أو رفع يده عن السيناريو تماما، معتبرا مطالبة الأخير بتغييرات في السيناريو تتنافى مع أسس وثوابت العقيدة المسيحية، وقال في هذا السياق "إنه على استعداد للسجن من أجل الفيلم".
وأوضح غالي "أن المنتج جاء بسيناريو عن المسيح لكاتب إنجليزي من ليخرجه أحمد ماهر، إلا أن المخرج أصر على تمسكه برأيه في إخراج السيناريو الذي كتبه غالي خاصة مع وجود تعاقد".
وقررت نقابة السينمائيين إلزام منتج الفيلم ببدء التصوير على ضوء التحقيقات التي أجريت بمقر النقابة مؤخرا، التي انتهت إلى استمرار تنفيذ التعاقد بين محمد جوهر كونه منتجا وفايز غالي كونه مؤلفا، وبما تنص عليه الاتفاقات المتبادلة بين الطرفين بحسب نصوص العقد بينهما.
وثبت خلال التحقيقات تسليم غالي السيناريو إلى الجهة الإنتاجية التي كانت قد أنكرت الاستلام في التحقيقات، كما أكدت التحقيقات عدم تسليم المؤلف للمنتج عقدا موثقا بالتنازل قبل الانتهاء من تصوير الفيلم

sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4210
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى