موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

واشنطن تفرض عقوبات على المعلم وشعبان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default واشنطن تفرض عقوبات على المعلم وشعبان

مُساهمة من طرف sharbel في الأربعاء 31 أغسطس 2011, 12:25 am




أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية يوم الثلاثاء أن الولايات المتحدة أدرجت وزير الخارجية وليد المعلم على القائمة السوداء للأشخاص الذين تشملهم العقوبات المفروضة على مسؤولين سوريين جراء الاحداث التي تشهدها سورية.

وقالت وكالة الانباء الفرنسية (أ ف ب) ان "قرار الخزانة الاميركية يتضمن تجميد الارصدة التي قد يمتلكها المعلم في الولايات المتحدة", مشيرة الى ان "هذا الاجراء يشمل ايضا المستشارة السياسية والاعلامية لرئاسة الجمهورية بثينة شعبان والسفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي اللذين بات اسماهما ايضا على القائمة الاميركية السوداء".
وكانت الادارة الامريكية فرضت في 18 آب الجاري عقوبات على على الحكومة السورية إذ أدرجت مجموعة من الشركات السورية على القائمة السوداء بينها المؤسسة العامة للنفط المملوكة للدولة.
ويأتي إعلان الإدارة الأمريكية بفرض عقوبات على سياسيين سوريين بالتزامن مع ما أعلنه مسؤولون أوروبيون بان الاتحاد الأوروبي توصل إلى إجماع بفرض حظر على استيراد النفط السوري.
وفرضت كل من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الاوروبي مؤخرا، سلسلة من العقوبات على سورية، بدأت في أيار الماضي بفرض حظر على تصدير أسلحة ومعدات يمكن أن تستخدم في "قمع الاحتجاجات" إلى سورية، وفرض عقوبات بحق 13 مسؤولا سوريا، ليتخذ بعد ذلك عقوبات إضافية على سورية، من بينها تجميد أرصدة الرئيس بشار الأسد ومنعه من الحصول على تأشيرات دخول، كما طالت عدد من الكيانات الاقتصادية السورية.
وتقرأ سورية مواقف الدول الغربية بأنها تأتي في إطار حملة الضغوط عليها للحصول على تنازلات في مواقفها من القضايا الوطنية والإقليمية، الداعمة للمقاومة في لبنان وفلسطين، والمتحالفة مع إيران.
وتاتي الاجراءات الامريكية والاوروبية بعد فشل مجلس الامن الدولي بتبني قرار دولي ضد سورية, وذلك بسبب معارضة روسيا والصين.
وتشهد عدة مدن سورية، منذ بدء حركة الاحتجاجات في منتصف آذار الماضي، أعمال عنف أودت بحياة الكثيرين من مدنيين ورجال أمن وجيش، تقول السلطات إنهم قضوا بنيران "جماعات مسلحة"، فيما تتهم منظمات حقوقية وناشطين السلطات بارتكاب أعمال عنف لـ "قمع المتظاهرين".
avatar
sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4276
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى