موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

السريان صراع أثبات وجود أو انتهاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default السريان صراع أثبات وجود أو انتهاء

مُساهمة من طرف sharbel في الثلاثاء 20 سبتمبر 2011, 4:51 pm

إننا أبناء الطائفة السريانية أصبح واقعنا الذي نعيش فيه كقطيع الأغنام الذي لا يعرف إلى أين يذهب وما هو قدرنا في هذه الأيام الذي نعيش فيه لأن راعي الغنم لا يحس ولا يعلم

ما الذي يهدد زوال هذا القطيع ، فأننا نتساقط من هذه الأرض كتساقط أوراق أشجار في فصل الخريف .

إننا شعب مسيحي نتحدث بأمجاد غابرة أمجاد مابين النهرين(مزوباتاميا) وقصص عفا عنها الزمن ولا ننظر إلى واقعنا الحالي .

ولهذا السبب أصبح الشغل الشاغل حالياً هو الهجرة إلى بلاد المهجر إلى متى يباع الشاب أو الفتاة بسوق الزواج(كتجارة رقيق الأبيض) لمدة عامين ثم يطلق ونصبح نعيش في دائرة مفرغة لكي يعود الشاب أو الفتاة ليتزوج من جديد والعروض مستمرة لكي نرضي عريس أو عروس ليأخذ فتاة أو شاب من أبناء شعبنا ثم يلحق بها قصة جديدة وهي الزواج المدني الذي يعد في نظر الكنيسة مرفوض بشكل كامل .

أو ظاهرة الاستعباد الجديدة وتتمثل بإقامة العمل الذي تنهك أبنائنا بضرائب باهظة ،وهي عبارة عن عمل أبنائنا المهجرين من الدرجة الثالثة( رأس أسود ) لا يعملون سوى بما يعزف عنه المواطن الأوربي عن ممارسة هذا العمل بصراحة هذا واقعنا .

أنا بتصوري لو تم الوضع على هذا الحال فأننا في خلال خمس عشرة سنة سوف ننقرض بشكل تدريجياً ولا يبقى لنا هنا سوى الحجارة كي نتغنى بها ونبقي القنوات الفضائية التي تدعي أنها تتغنى بماضي السريان ، تغني وتدبك وترقص بأسماء المدن والقرى التي تبقى بذاكرتنا لفترة جيل أو جيلين .

يا شباب ويا صبايا أصبح وجودنا مهدد ( وجود أو بقاء )يجب أن يكون لنا تفكير علمي و اقتصادي للبقاء هو بتطوير وتحسين اقتصاد كل أسرة أي تحسين الوضع ألمعاشي من خلال الأموال والأراضي و العقارات المجمدة التي تمتلكها الطائفة و ،فيجب إقامة مشاريع إنتاجية ذات مردود اقتصادية ، وفي نفس الوقت ستحتاج إلى أيدي عاملة من أبنائنا بأي مهنة وتدفع رواتب جيدة وأيضاً تقسيم الأرباح مناصفة بين الموظفين والمنشئة في نهاية العام من أجل رفع المستوى المعيشية للموظفين وبهذه الحالة نقلل نسبة الهجرة والمحافظة على وجودنا و منها المشاريع الذي نصتطيع ان نطور ونحسن عن طريقها وضعنا الحالي :

1- الاستفادة من أوقاف(عقارات الطائفة ) في بناء سكن شبابي لأجل سكن الشباب .

2- مشروع حلج وغزل ونسيج القطن أنه مشروع تتوافر فيه المواد الخام في المنطقة ويحتاج إلى يد عاملة ، علماً أن محصول القطن هو قابل للتصدير كألبسة قطنية والخيوط إلى الأسواق الخارج وهذا مشروع متكامل.

3- مشروع تربية الأبقار حيث نستطيع تصريف مادة الحليب ومشتقاته في صناعة الألبان والزبدة والأجبان والحم وصناعة السمن والمثلجات .

4- مشروع زراعة العنب يتم الاستفادة منها في صناعة المشروب (العرق / الأنبيذ) وخاصة في منطقة المالكية وتجفيف العنب وأيضاً دبس العنب .

5- مشروع شركة صناعة البيرة يتوافر المواد الأولية (الشعير).

6- إنشاء شركة صناعية تساهم في دخول تعهدات التي تصدرها الحكومة كمجال النفط أو أعمال الإدارة المحلية (البلديات ) كخطوط المياه ....الخ .

7- إنشاء شركة بناء تساهم في بناء وتعمير وتجارة الأبنية في مناطق مختلفة وهي ذات مردود عالي وتحتاج إلى يد عاملة .

شربل ملكي موقع شباب السريان

بقلم الأستاذ : سامر شماس

وشكراً

sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4246
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: السريان صراع أثبات وجود أو انتهاء

مُساهمة من طرف gabi QAGOR في الإثنين 26 سبتمبر 2011, 9:31 pm

افكار جيدا جداً ولكن المهم التنفيذ

gabi QAGOR
مشرف
مشرف

العذراء نقاط تميز : 4376
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
العمر : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى