موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

رسالة مفتوحة إلى وزر العدل والحريات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default رسالة مفتوحة إلى وزر العدل والحريات

مُساهمة من طرف soouad في الثلاثاء 01 يوليو 2014, 12:48 pm

رسالة مفتوحة إلى وزر العدل والحريات




بتاريخ 19.02.2014

سلام تام بوجود مولانا الامام له النصر و التمكين

الموضوع : رسالة مفتوحة موجهة الى السيد وزير العدل و الحريات/ نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء.

سيدي وزير العدل و الحريات و نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء،

كما قال سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه في رواية "ان الحق أنطقها والحق أسكته" وهكذا سيدي وزير العدل فان هذا الحصار الظالم ينطقني ويجعلني أشتكي لمعاليكم قصد طلب حقي منكم، استناذا لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم "ما ضاع حق ورائه طالب" وفي مدة هذا النزاع ان وجد كل المشتكى بهم و من يساندهم ظلما اي شيئ ولو بسيط يمكن أن يشتكوا به ضدي لأقاموا الدنيا وأقعدوها، ولكن الحق أسكتهم جميعا، فانني أطلب من معالكم سيدي الوزير إلا المساوات مع المشتكى بهم أمام القانون في محاكم و محافر الشرطة بطنجة، أفلا ترون معالي السيد الوزير العدل و الحريات انه من الغرابة أن مواطن لم ياخذ درهما واحدا من إرث والده بعد اربع سنوات من وفاته؟ أفلا ترون معالي السيد الوزير انه من الغريب و المؤسف أن مواطن يطلبكم و يشتكي إليكم مند فترة طويلة و يطلب منكم إعطاء تعليماتكم لكي يواجه المشتكى بهم و لم تتح له محاكم طنجة حتى هذا الحق بعد شكايته اليكم ؟ افلا ترون معالي السيد الوزير العدل و الحريات انه كل الأمور واضحة لمعالكم في هذا الملف طوال هذه السنوات؟ أفلا يكفي أنكم على علم تام ومكتمل بهذه المؤامرة ؟ وعلى علم تام بهذا الحصار الظالم ؟ وعلى علم تام بالسرقات المثبوتة في هذه القضية ؟ و على علم تام بالتزوير في وثائق رسمية بالجملة في هذه القضية ؟ وعلى علم تام بنهب الأموال في هذه القضية ؟ وعلى علم تام بالتماطلات التي لا تنتهي؟ و على علم تام بالتلاعبات لا حصر لها ؟ و على علم تام بالقررات الغير العادلة بلا حد و على علم تام بالروفوضات للمعاينات الرئاسية بالجملة وعلى علم تام بالتأخيرات للجلاسات بالجملة الغير المبررة ألا يكفي انكم طلبتم إحالة كل شكاياتي لأربع مرات على المديرية للشؤون الجنائية و العفو أفلا ترون أنكم تعلمون بما يجري في هذه القضية و تتركون هذه المؤامرة تتواصل هكذا ؟ كان الأمر لا يستدعي تدخلكم بسرعة بإيفاد لجنة للتحقيق و كأن القضية لتدعو إلى القلق.

أفلا يدعوا للقلق أن والدي يتم إنجاز وثائق هبة في أسهم شركة بعد وفاته ؟ أفلا يدعوا للقلق سرقات مثبوتة لاستدعاءات جموع عامة لشركات ؟أفلا يدعوا للقلق تصرفات في حسابات بنكية لشركات بدون وجه حق بعد وفاة المرحوم ؟ افلا يدعوا للقلق ان والدي باع بعد وفاته أسهما لشركة ؟ واللائحة للأسف طويلة وكلها تدعوا الى القلق.....

أفلا يكفي أنكم على علم تام بإنحياز السيد الوكيل العام لجلالة الملك لدى محكمة الاستناف بطنجة الى الاطراف المتورطين في هذه القضية ؟ سيكون مصير حياتي محتوما اذ لم تفكوا معاليكم هذا الحصار الظالم في ظرف قريب جدا عن حقي في مراث والدي و أعلموا سيدي الوزير أنه في كل هذا الوقت المشتكى بهم لم يواجهوا اي مشكلة في طرق الأبواب لأنها كلها مفتوحة أصلا في وجوههم حتى أنهم لا يطرقونها. وأنا في كل هذا الوقت الأبواب مغلوقة في وجهي و أنتظر الساعات والأيام والأشهر لكي اسمع عبارة "لا" أو"سير عند خوتك يتهلو فيك"أو "اصبر" أو " ما ضاع حق ورائه طالب " أو "هل ستعلمنا عملنا" أو " سير فين مبغتي" أو " ارجع يوم الخميس" أو "من يطلب حقه كاملا يضيعه كاملا" أو" المحام هو سبب في هذا المشكل" أو " الحل في هذا النزاع هو بيع حقي بنصف الثمن للمشتكى بهم" أو " ليسى لدى وقت" أو"انها التعلمات" أو"الصلح خير " أو" جيتي عود "أو" لدي شغل كثير "أو" المشتكى بهم أناس متمكنون " أو " ما دمتو هنا فلان يقع اي شيء لهد الناس" أو "مادت في المغرب فلا تستغرب" الى اخره من العبارت الاستفزازية الأوتوماتكية لابعادي عن أنظارهم نهيكم سيدي الوزير عن السب و الشتم والتهديد.

افلا ترون معالي السيد وزيرالعدل و الحريات ان من واجبكم حمايتي و حماية حقي ؟ و تتعاملون كأن القضية لاتدعوا إلى القلق مع متسببي هذه المأسات رغم كثرة شكاياتي الموجهة اليكم و رغم علمكم بالهدف المقصود من هذه المماطلة هو العرقلة الإرادية لمساطر أغلبها موجهة الى النيابة العامة وذلك منذ سنوات، و رغم انه تعلمون انه هكذا تعقل المساطر الجنائية في وقت المباشرة والتحليل و التحقيق والقرار لإيتاح الفرصة للمساطر المدنية لكي يأخذ المشتكى بهم أوتوماتكيا ما يريدون ويتركوا ما لا يردون وأحيط معاليكم علما أن المساطر الجنائية و الجنحية سبقت المساطر المدنية في هذا النزاع ولا بأس ان أذكر معاليكم أن الجنائي يعقل المدني و رغم انه تعلمون اني توجهت في العديد من المرات خلال ثلاث سنوات الى السيد الوكيل العام لكي يفك هذا الحصار الظالم عن الإجراءات التي قد كنت قدمتها، ولكن كان وللأسف لا زال يفرض علي الصلح مع خصومي المشتكى بهم الذين ظلموني ظلما لا يطيقه اي انسان. افلا ترون معالي السيد الوزيرالعدل و الحريات انه من واجبكم حمايتي و حماية حقي و تعالجون هذه القضية كأنها لا تدعو إلى القلق مع مسببي هذه المأسات رغم كثرة شكاياتي الموجهة إليكم كأنه مشكل روتيني -- لقد استدعاني السيد الوكيل العام على اثر شكاية رفعتها لسيادتكم فكلف نائبه السيد بوطناش لأخذ نسخ المساطر التي أتظلم فيها في حينه و إستنكر الاستاذ بوطناش هذا الظلم و أكد لي أنني على حق ، وذلك بتاريخ 30-1-2012 تحت رقم126 /2012 و لم يكن وحده يستنكر طوال هذه الفترة فكان الإستاذ كسيلا يوجدو و الاستاذ الفضة و الاستاذ الصديقي و والإستاذ بن يخلف وكذلك السيد وكيل جلالة الملك الاستاذ فلاح فكلهم يستنكرون و يرفضون فيرجعون كل هذا الى تعليمات السيد الوكيل العام لجلالة الملك .إن السيد الوكيل العام لجلالة الملك باستئنافية طنجة، يعلم جيدا كل تفاصل على هذا الحصار الظالم المضروب ضد حقي ويتتبع و يسير و يشرف على كل المستجدات اليومية لهذا النزاع ولم و لاسوف لن ألمس من جنابه أي شيئ يراد به إنقادي من هذا الحصار الظالم الذي أواجهه رغم العدد الكبير من الشكايات التظلمية المرفوعة الى صاحب الجلالة نصره الله وأيده والسيد رئيس الحكومة والسيد وزير العدل والحريات والسيد وزير الداخلية والسيد الكاتب العام لوزارة العدل و كذلك السيد المفتش العام لوزارة العدل والأنكى والأدهى والأمر هو استمرار هذا الحصار الظالم و انتم تعلمون تفاصيله يا معالي السيد الوزير العدل و الحريات. أفلا ترون معالي السيد الوزيرالعدل و الحريات انه من واجبكم حمايتي و حماية حقي و تتعاملون مع مسببي هذه المأساة رغم كثرة شكاياتي المفصلة الموجهة إليكم كأن القضية لا تدعو إلى القلق او كأنه مشكل بسيط.

أطلب منكم مجددا سيدي وزير العدل بكل تقدير و احترام تحليل ما يلي، كون:

- الشكاية المباشرة تحت رقم 143/11 و المشتكى بهم 13 شخص منذ 3 سنوات و هي موقوفة ولا نعلم مصيرها في إبتدائية طنجة أنا و لا وكيلي الأستاذ سيف الاسلام العاقل وقد باشرها السيد قاضي التحقيق منذ حوالي ثلاث سنوات. والإستمرار في تضييع الوقت لهو دليل على هذا الحصار الظالم- شكاية أخرى موجهة الى السيد الوكيل العام لجلالة الملك تحت رقم 11.105 وجهة بتاريخ 9.12.2011 الى السيد وكيل جلالة الملك و لا نعلم مآلها حتى الآن رغم الأفعال الخطيرة المثبوتة في هذه الشكاية- شكاية أخرى موجهة الى السيد الوكيل العام لجلالة الملك تحت رقم 343/2012/3101 و المشتكى بهم 21 شخص قد، حفظها السيد الوكيل العام لجلالة الملك شخصيا منذ أكثر من سنة ونصف - كذالك شكاية أخرى موجهة الى السيد الوكيل الملك تحت رقم5644/2012 و المشتكى بهم 19 شخص - وشكاية موجهة الى السيد قاضي التحقيق بالغرفة الأولى باستئنافية طنجة تحت رقم 157/2012 و المشتكى بهم 21 شخص وهي جارية منذ سنة ونصف، ولازلت أنتظر بفارغ الصبر مواجهة واحدة مع المشتكى بهم جميعا افلا تدعوا هذه الاحة الى القلق؟ و لأسف ألائحة لا زالت طويلة افلا يكفي كل هدا لتوفدوا لجنة لتحقيق في هده الكارثة؟

أطلب منكم مجددا سيدي وزير العدل بكل تقدير و احترام تحليل ما يلي، كون

المسطرة عدد: 4132 / ش ق بتاريخ 26/03/2013 والمتعلقة بالتزوير والتصرف في التركة - المسطرة عدد: 235 / ش ق بتاريخ 24/01/2011 والمتعلقة بخيانة الأمانة - المسطرة عدد: 469 / ج ج / ش ق بتاريخ 18/02/2011 تتعلق بالتزوير واستعماله والتصرف في التركة - المسطرة عدد: 630 / ج ج / ش ق بتاريخ 19/09/2011 تتعلق بالنصب - المسطرة عدد: 1677 / ج ج / ش ق بتاريخ 27/03/2012 تتعلق بتعليمات النيابة العامة -المسطرة عدد: 1599 / ج ج / ش ق بتاريخ 08/08/2012 تتعلق بالتزوير - المسطرة عدد: 2915 / ج ج / ش ق بتاريخ 17/10/2012 تتعلق تتعلق بالتزوير- المسطرة عدد: 3000 / ج ج / ش ق بتاريخ 01/11/2012 تتعلق تتعلق بالتزوير- المسطرة عدد: 702 / ج ج / ش ق بتاريخ 19/02/2013 تتعلق بالتزوير- المسطرة عدد: 910 / ج ج / ش ق بتاريخ 27/02/2013 تتعلق بالتصرف في مال مشترك - المسطرة عدد: 4132 / ج ج / ش ق بتاريخ 26/03/2013 تتعلق بالتزوير والتصرف في التركة - المسطرة عدد: 7750 / ج ج / ش ق بتاريخ 05/04/2013 تتعلق بالنصب - المسطرة عدد: 1323 / ج ج / ش ق بتاريخ 23/06/2013 تتعلق بالخيانة الأمانة - المسطرة عدد: 1526 / ج ج / ش ق بتاريخ 11/05/2013 تتعلق بالتصرف في التركة بسوء النية- المسطرة عدد: 10157 / ج ج / ش ق بتاريخ 04/07/2013 تتعلق بالتصرف بسو ء النية في التركة - المسطرة عدد: 1390 / ج ج / د3 ق بتاريخ 28/08/2013 تتعلق بالعنف والايداء الغير العمدي - المسطرة عدد: 2000 / ج ج / د3 ق بتاريخ 28/08/2013 تتعلق بالعنف مع إلحاق خسائر مادية بملك الغير افلا تدعوا هذه اللائحة الى القلق؟

و للأسف أللائحة لا زالت طويلة افلا يكفي كل هدا لتوفدوا لجنة لتحقيق في هذه الكارثة؟

معالي السيد الوزير العدل و الحريات كيف يمكن أن يؤخذ كل هذا الوقت في تفعيل القانون في هذه الشكايات ؟ لا سيما وانا أرفع شكايات تظلمية منذ ثلاث سنوات الى صاحب الجلالة نصره الله وأيده وسمو الأمراء والأمريات أطال الله عمرهم وكل مستشاري صاحب الجلالة نصره الله وأيده والسيد رئيس الحكومة والسيد وزير العدل والحريات والسيد وزير الداخلية والسيد الكاتب العام لوزارة العدل و كذلك السيد المفتش العام لوزارة العدل. أفلا ترون أن الاستمرار في تضييع الوقت و إحتجاز قضيتي في محاكم طنجة لهو دليل على هذا الحصار الظالم ؟ و لا أخفي لمعاليكم استغرابي الشديد على هذه الصدف التي تصيب إلا شكايات أحد رعايا صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده اسمه أنس المرنيسي و المتعلقة بتركة والده ؟ وكذلك لا أخفي لمعاليكم استغرابي على هذه الصدف خصوصا التي تصيب الشكايات التي هي ضد مجموعة كبيرة من المشتكى بهم أغلبهم من الميسورين والتي يعلم وجودها السيد الوكيل العام؟ أبهذه الطريقة يمكن لي ان اواجه امام العدالة المشتكى بهم جميعا بالحجج ؟ أفبهذه الطريقة يمكن ان يتواجه المشتكى بهم أصلا، هكذا إذا كان لي رأس مال بالملايير لنفد قبل ان أرى درهما من إرث والدي, فأحيط معالكم علما ان هذا النزاع مفتعل من طرف 8 اشخاص في الاصل و مجموعة تفوق 17 فرد حتى الأن و آخرين سيأتون في شكايات قريبا. لقد وجهت لمعاليكم العديد من الشكايات منهم تحت رقم أعداد 1760 ، 1761 ، 1781 ، 1783/2012 لكي أشتكي لمعاليكم عن هذا الحصار الظالم الذي أواجهه والذي حتى الأن مستمر وقد أحال ديوانكم تلك الشكايات على السيد الوكيل العام بإستئنافية طنجة لكي ينظر جنابه في تلك التظلمات وينصفني إن كنت على حق، وباشر السيد الوكيل العام تلك الشكايات شخصيا، ويتتبع هذه القضية عن قرب كبير .فكيف لايزال هذا الحصار الظالم مستمرا وقد كلفتم مستشاركم السيد ابراهيم الكرناوي باستدعائي ، ولقد حضرت الى مكتبه في ديوانكم، ولقد استقبلني لساعة كاملة واستنكر بقوة ما يحدث لي وأمرني بجمع جميع المساطر بعد ذلك جمعت جميع الشكايات ولكن ما يخص المساطر التجارية لم أتمكن من جمعها كاملة بسبب العرقلة المستمرة التي أجدها في المحكمة التجارية بطنجة وحين حضرت الى مكتبه في ديوانكم مرة أخرى رفض رفضا قاطعا أخد أي ورقة، فهكذا يمكن لهذا الحصار الظالم أن يستمر ولقد اتصلت بي هاتفيا كاتبتكم السيدة زهور وطلبت مني بطلب من مستشاركم السيد العباسي و بأمركم أن أرسل لكم جميع الشكايات وقد أرسلتها عن طريق البريد المضمون منذ أكثر من سنة و نصف وقد أخبرتني أن الملفات قد أحيلت تحت أمركم الى مديرية الشؤون الجنائية و العفو. فكيف يمكن لهذا الحصار الظالم أن يستمر و انتم تعلمون؟ وأخيرا كنت قد توجهت لجمعية طرانس برينسي المغرب و لنواب الأمة و قد وجهوا لكم سؤالا كتابيا و طلب إيفاد لجنة التحقيق و كذالك لجنة العدل والتشريع حقوق الانسان وأطلعتهم على جميع الملفات فاستنكروا بشدة ما يقع بي وخصوصا هذا الحصار الظالم و ووجهوا لكم رسائل على اثره و كيف يمكن لهذا الحصار الظالم أن يمستمر و انتم سيدي وزير العدل و الحريات تعلمون تجاوزاته و تفاصله والمسؤلين عن هذه الكارثه منذ سنتين و نصف؟

معالي السيد الوزير العدل من هم المستفيدون من هده المحاصرة الظالمة ؟

هل هو شاكي ؟ هل هم المشتكى بهم ؟ هل هم المسئولين عن هذه المحاصرة الظلمة ؟­



معالي السيد وزير العدل من هم المستفيدون من هذاالاحتجاز الظالم لشكاياتي المنسية بخزانات محاكم طنجة ؟

هل هو شاكي ؟ هل هم المشتكى بهم ؟ هل هم المسؤولين عن هذه المحاصرة الظالمة ؟

معالي السيد وزير العدل من هم المستفيدون من الرفوضات للطلبات الرئاسية لوارث شرعي ؟

هل هو شاكي ؟ هل هم المشتكى بهم ؟ هل هم المسؤولين عن هذه المحاصرة الظالمة ؟

سيدي وزير العدل والحريات،

التمس من معاليكم أن تأمروا بإيفاد لجنة للتحقيق في التلاعبات و الخروقات و التماطلات و التأجيلات الغير المبررة، و من طمس للحقائق، و إخفاء للدلائل، و تواطئ و تآمر الذين رافقوا طوال الوقت هذا الملف بسبب تعليمات السيد الوكيل العام لدى محكمة الاستناف بمدينة طنجة السيد محمد فارس أطلب منكم سيدي الوزير بإلحاح كبير أن توجهوا سيادتكم مفتشين من وزارتكم للتأكد من أقوالي وأن تعطوني حقي إن كان لدي حق، وأطلب من سيادتكم إعطاء تعليماتكم لكي أتمكن على الأقل من مواجهة المشتكى بهم وجها لوجه

و السلام عليكم و رحمت لله تعالى و بركاته

3 اناس المرنسي اقامة امال

عمارة 32 الشقة 1 و 2 طنجة

المملكة المغربية

الهاتف: 0662358375

soouad
سرياني جديد
سرياني جديد

نقاط تميز : 894
تاريخ التسجيل : 01/07/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى