موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

ليون وأتلتيكو مدريد يتأهلان لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default ليون وأتلتيكو مدريد يتأهلان لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا

مُساهمة من طرف jonyy في الأربعاء 26 أغسطس 2009, 3:21 am

تأهل فريق ليون الفرنسي للمرة العاشرة على التوالي إلى الدور الأول (دور المجموعات) ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تغلب على مضيفه أندرلخت البلجيكي 3/1 اليوم الثلاثاء في إياب الدور الثالث الأخير من التصفيات.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بفرنسا قد انتهت بفوز ليون 5/1 وبذلك يفوز الفريق الفرنسي 8/2 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب ويتأهل عن جدارة إلى دور المجموعات الذي يضم 32 فريقا.

كذلك تأهلت فرق أتلتيكو مدريد الأسباني وديبرينسيني المجري وزيوريخ السويسري وماكابي حيفا الإسرائيلي إلى دور المجموعات الذي ستجرى قرعته بعد غد الخميس في موناكو.

وتقدم ليون على مضيفه أندرلخت بثلاثية في الشوط الأول سجلها ليساندرو لوبيز ، ثم رد الفريق البلجيكي بهدف بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني سجله اللاعب البديل ماتياس سواريز من ضربة جزاء احتسبها الحكم بعد قيام المدافع البرازيلي كريس بعرقلة سواريز داخل منطقة الجزاء.

كذلك أثبت أتلتيكو مدريد ، الذي فاز على باناثينايكوس اليوناني في عقر داره 3/2 في مباراة الذهاب ، جدارته بالتأهل عندما تغلب على الفريق اليوناني 2/صفر إيابا اليوم في العاصمة الأسبانية مدريد.

وعلى ملعب "فيسنتي كالديرون" تقدم أتلتيكو بهدف في الدقيقة الخامسة سجله لوكاس فينترا لاعب باناثينايكوس عن طريق الخطأ في مرمى فريقه ثم أضاف سيرجيو اجويرو الهدف الثاني لأتلتيكو في الدقيقة 83 .

وبذلك فاز أتلتيكو مدريد الذي يدربه المدير الفني أبيل ريسينو 5/2 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب.

وفاز زيوريخ على فنتسبيلس اللاتفي 5/1 في مجموع اللقاءين حيث تغلب عليه 2/1 في مباراة الإياب التي أقيمت اليوم بزيوريخ.

وافتتح زيوريخ التسجيل بعد ست دقائق فقط من بداية المباراة بهدف أحرزه يوهان فونلانتين ثم أدرك ايجور تيجيرلاس التعادل للفريق اللاتفي في الدقيقة الثامنة قبل أن يسجل عبدي ألمن هدف الفوز 2/1 لزيوريخ في الثواني الأخيرة من المباراة.

ولم ينجح ريد بول سالزبرج النمساوي في استعادة توازنه بعد الهزيمة على أرضه أمام ماكابي حيفا 1 / 2 ذهابا وإنما خسر أمامه صفر/3 اليوم ليتأهل ماكابي بنتيجة إجمالية 5/1 .

وافتتح فلاديمير دفاليشفيلي التسجيل لماكابي في الدقيقة 31 ثم أضاف إيال جولاسا ومحمد غدير الهدفين الثاني والثالث للفريق في الدقيقتين 57 و90 .

وتأهل ديبرينسيني على حساب ليفسكي صوفيا البلغاري حيث تغلب عليه 2/صفر اليوم إيابا و4/1 في مجموع اللقاءين.

وسجل جوزيف فارجا وجيرجيلي رودولف هدفي ديبرينسيني في الدقيقتين 13 و35 .
avatar
jonyy
المدير
المدير

الثور نقاط تميز : 4597
تاريخ التسجيل : 30/07/2009
العمر : 29
الموقع : http://zalin.ba7r.org

http://zalin.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى