موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

معجزات كنيسة العذراء في ديريك سوريا جزء2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default معجزات كنيسة العذراء في ديريك سوريا جزء2

مُساهمة من طرف ardekhlo.S.Roham في الأحد 30 أغسطس 2009, 10:20 am

معجزات كنيسة السيدة العذراء :

ظهور طيف السيدة العذراء :

لم يقف الأمر عند هذا الحدّ ( الرؤى للمؤمنين عن الكنيسة ) ، بل أعقبته أحداث روحية هامة تجسدتْ في تجلي السيدة العذراء – وفي وضح النهار – للعديد من الزائرين والمصلّين الذين ما أن بانت هيئتها أمامهم ، حتى هرعوا يلتمسون شفاعتها ، ويطلبون بركتها ، لكنها غابت عن أنظارهم ، وتكرر هذا الظهور وبأشكال مختلفة وفي مناسبات عديدة وكان المشاهدون الذين نعموا بتلك التجليات الروحية ينصرفون في كل مرة وهم ممتلئون من حرارة الإيمان ، تدفعهم غيرة وقّادة لنشر النبأ.
وكان على الكهنة ( القس جبرائيل جمعة والقس يوسف جرجس ) والمجلس الملي أن يُعلموا مطران الأبرشية الذي ما إن عَلِمَ حتى أسرع بالحضور وباشر فوراً التحقيق حيث دوّن إفادات الشهود وتأكد من صحة الأخبار وأصدر منشوراًً أسقفياً ننشر نصه التالي ( نشرته المجلة البطريركية بدمشق مرتين : الأولى في العدد الأول – آب 961 والثانية في العدد 83 صفحة 2\1 . ) " سنضع المنشور في الفقرة التالية لظهور معجزة نضوح الزيت المقدس كونه يتناول كِلا المعجزتين معاً . "
ظهور الزيت العجائبي :

في ليلة الأحد الواقع في اليوم الثاني من شهر تموز 1960 ظهر الزيت العجائبي الميرون في الجهة الجوبية الشرقية من مذبح هذه الكنيسة . ففي الصباح الباكر عندما ذهب القس جبرائيل جمعة كاهن الكنيسة لإقامة الصلاة والقداس فيها شاهد زيتً يلمع فوق الإسمنت الأملس في جنوب شرق المذبح فطلب الساعور ( الخادم المرافق للكاهن ) وسأله قائلاً :" لماذا كسرت قنينة زيت القناديل هنا ؟ ولم تنظفها " أجاب الساعور:" لم ألا يوجدر أي قنينة بالأمس مساءاً ..!! ، نظفتُ ومسحتُ أرض المذبح بكاملها" عند إذ اقترب الكاهن وبيده شمعة كبيرة وشاهد الزيت ينضح ويخرج من الإسمنت الصخري الأملس بصورة غير طبيعية فدُهش وتعجب وشم رائحة ذكية مثل رائحة الميرون وقد امتلأ بها المذبح فتحقق وآمن بها بأنها آية ربانية فخرّ على وجهه ساجداً وبدأ يسبح ، وأمر الساعور أن يأتي له بعجين من طحين القمح وأحاط به مكان نضوح الزيت وبعد الإنتهاء من الصلاة ذاع الخبر بين أبناء الشعب وتقاطرت الجموع من كل الطوائف إلى الكنيسة لمشاهدة هذه الآية مُسَبحين الله ثم ذاع الخبر بين أبناء الجزيرة فتقاطر الآلاف منهم إلى الكنيسة المذكورة ليروا بأعينهم عجائب الله وآياته ويتباركوا من الزيت المذكور . وافتقد الرب عدد من المرضى وشفاهم من أوجاعهم بعد مسحهم بالزيت العجائبي .
وفي الأول من تموز عام 1960 ( كما ذكرنا أعلاه ) أرسل كهنة المالكية والمجلس الملي فيها كتاباً إلى نيافة المطران مار اسطاثيوس قرياقس مطران الجزيرة والفرات يُعلمونه فيها عن ظهور السيدة العذراء في كنيستهم وفي ليلة الأحد الثاني من شهر تموز 1960 عن معجزة الزيت العجائبي. وصله الخبر فتوجه نيافته في 16 تموز 1960 إلى المالكية يرافقه المرحوم الأب الخورفسقفوس ملكي القس أفرام من القامشلي وبعض الكهنة وأعضاء المجالس والمؤسسات الملية وبعد زيارته لكنيسة العذراء مريم ومشاهدتهم الزيت الذي ينضح من الإسمنت الصخري الأملس بصورة علينة تُحير العقل البشري . تم عقد جلسة برأسته وعضوية الخوري ملكي القس افرام والقس جبرائيل جمعة ومعهم أعضاء المجالس والمؤسسات الملية في كنيسة مارت شموني في المالكية واستدعي بعض الأشخاص الموثوقين ودُرِستْ أحوالهم ومشاهداتهم بعد التحقيق من صحتها وتدوينها أصدر نيافته بياناً يؤكد فيه :

1- ظهور صورة السيدة العذراء مريم والطفل يسوع وإلى جانبه خاروف في كنيستها الكائنة في ديريك القديمة . مساء يوم الأحد 12 حزيران 1960 .

2- ظهور الزيت العجائبي في الجهة الشرقية الجنوبية من مذبح هذه الكنيسة يوم الأحد 2\ 7\ 1960 . وقد طبع البيان ووزعت منه آلاف النسخ وفيه أسماء عدد كبير من الشهود الذين سُجلت ودوّنتْ أقوالهم وشهاداتهم أمام اللجنة المذكورة وللإطلاع إليكم صورة هذا البيان في 21 تموز في القامشلي .

فأصدر منشوراًً أسقفياً ننشر نصه التالي ( نشرته المجلة البطريركية بدمشق مرتين : الأولى في العدد الأول – آب 961 والثانية في العدد 83 صفحة 2\1 . ) "

البيان الذي أصدرهُ نيافة راعي الأبرشية عن حادثة الظهور :

ظهور السيدة مريم العذراء في كنيسة ( السيدة العذراء ) مريم في( ديريك القديمة ) والزيت العجائبي :

" جاءنا من الآباء الكهنة وأعضاء المجلس الملي للسريان الأرثوذلا يوجد في المالكية كتاب مؤرخ في 1\ 7\ 1960 فيه يعلموننا أنه : في تمام الساعة الخامسة والنصف من بعد ظهر يوم الأحد الواقع في 12 \ 6 \ 1960 تراءت السيدة العذراء مريم مُجسّمة في هيكل كنيسة العذراء الكائنة في ديريك القديمة وهي حاملة الطفل يسوع وإلى جانبها خروف . وقد شاهدنا بجلاء ووضوح عدد كبير من السيدات والأوانس الفاضلات العفيفات والرجال والفتيان المشهود لهم بُصدق الرواية والإستقامة منهم السيد : أحمد علانة ، ومنير لحدو صليبا وكبرئيل بولس سوس والسيدة كولي كبرو زوجة بهنان كوركيس بازو ومنصورة ميخائيل أرملة راوبين كركوسيان وسيدي شمعون زوجة موسى لحدو وسيدي القس صموئيل زوجة إيشوع يوسف وسيدي حنا سفر زوجة اسحق مسعود والآنسات كريمة إيشوع ونعيمة بولس لحدو ونعيمة حنا رشكو وكريمة موسى وسارة ابراهيم وشكرية مسعود كوركيس وزكية عبد الأحد وسواهن . وكان خيال العذراء يظهر أحياناً ثم يعود فيختفي .

وبتاريخ 16\ 7\ 1960 شخصنا بنفسنا إلى المالكية يرافقنا الأب الخوري ملكي القس أفرام وبعض وجوه الأبرشية . وقمنا بزيارة الكنيسة المذكورة ، وفي صبيحة يوم الأحد الواقع في 17 \ 7 \ 1960 احتفلنا بإقامة الذبيحة الإلهية فيها ورفعنا الحمد لله سبحانه الذي ما زالت عينه الساهرة الأزلية ترعى المؤمنين وتثبتهم في الإيمان الحق بالآيات والمعجزات ، وابتهلنا إليه لكي بشفاعة العذراء القديسة يحفظ الكنيسة ، وأبناءها مثمرين في الصالحات وسالكين بحسب مراضيه تعالى .وأن يعمر بالأمن بلادنا ويؤيد بالنصر والعز حكومتنا الرشيدة ورئيسها العظيم .

وبتاريخ 18 \ 7 \ 1960 استدعينا إلى ديوان الكنيسة في المالكية جميع الأشخاص الذين وصلتْ إلينا شهاداتهم مدونة وموقعة من قِبلهم فحضروا معهم في موضوع الرؤيا فأيدوها وأكدّوها لنا .

كما وتحققنا أيضاً من ظهور الزيت المقدس من الجهة الشرقية الجنوبية من مذبح الكنيسة المذكورة وذلك في تمام الساعة الحادية عشرة من ليلة الأحد الواقع في 2 \ 7 \ 1960 وكان بين الذين شاهدوا الزيت المقدس ينضح بغزارة السادة : ابراهيم سعيد فتوح وجورج سعيد فتوح ووديع مراد تنورجي والسيدة نبيهة عبد المسيح كولو زوجة مراد تنورجي وابنتاها نازلية ومادلين مراد تنورجي من أهالي القامشلي فضلاً عن عدد كبير من أهالي المالكية .

ومما يثلج الفؤاد ويملأ النفس فرحاً روحياً مشهد جموع المؤمنين المتوافدين من أنحاء الأبرشية لزيارة هذه الكنيسة ملتجئين إلى والدة الإله الحنون مستشفعين بصلواتها المقبولة في قضاء حاجاتهم وشفاء أمراضهم .

ونحن إذ نمجد الله سبحانه الذي يثبت الكنيسة ويدعمها على مرّ العصور بالآيات والبراهين الخارقة : نؤيد ونؤكد صحة ظهور السيدة العذراء والسيد المسيح في هذه الكنيسة . ضارعين إليه بحرارة لكي بشفاعة والدته الطاهرة ليستجيب طلبات المؤمنين ويتقبل عبادتهم وصلواتهم ويشمل العالم بلطفه ورحمته أنه أرحم الراحمين آمين .
عن القامشلي في 21 \ 7 \ 1960

مطران الجزيرة والفرات للسريان الأرثوذلا يوجد

اوسطاثيوس قرياقس "

والجدير بالذكر إن هذا الزيت العجائبي إذا لم يؤخذ منه لا يزيد أبداً ولا يفيض بل يبقى كما هو . وبعد أن يؤخذ منه يرجع كما كان الواقع منذ 1960 إلى يومنا هذا ( أيام تدوين المعجزة : 1993 ).( واستمر نضوح الزيت المقدس حتى عام 2000 – أولف )
منقول ... يتبع
أخوكم بالرب : م: سمير روهم

ardekhlo.S.Roham
مشرف عام
مشرف عام

نقاط تميز : 3874
تاريخ التسجيل : 03/08/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: معجزات كنيسة العذراء في ديريك سوريا جزء2

مُساهمة من طرف jonyy في الإثنين 31 أغسطس 2009, 10:03 am

ملفونو سمير الغالي علينا كلنا تقبل مروري
avatar
jonyy
المدير
المدير

الثور نقاط تميز : 4567
تاريخ التسجيل : 30/07/2009
العمر : 28
الموقع : http://zalin.ba7r.org

http://zalin.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: معجزات كنيسة العذراء في ديريك سوريا جزء2

مُساهمة من طرف ardekhlo.S.Roham في الإثنين 31 أغسطس 2009, 1:18 pm

مرورك نسمات الصباح في صيف خار
شكراً لك وبركة الرب معك
اخوك بالرب: سمير روهم

ardekhlo.S.Roham
مشرف عام
مشرف عام

نقاط تميز : 3874
تاريخ التسجيل : 03/08/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى