موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

مروان عرفات : أقبل برئاسة اتحاد كرة القدم ولكن بشروط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default مروان عرفات : أقبل برئاسة اتحاد كرة القدم ولكن بشروط

مُساهمة من طرف apollyon23 في الجمعة 31 يوليو 2009, 9:28 pm

قال الدكتور مروان عرفات رئيس اتحاد كرة القدم السابق "إن الوضع الحالي لكرة القدم السورية غير مبشر، وحالة الفساد والفوضى تتطلب من الإنسان التفكير قبل أن يقدم على أي قرار".


وأضاف عرفات في تصريح لسيريانيوز أنه "مستعد لتولي رئاسة اتحاد كرة القدم السوري، ولكن بشروط وهي إمكانية الإصلاح لأنه لا يمكن إحداث نهضة في كرة القدم السورية في ظل هذا الوضع والأمر الذي وصلنا إليه يحتاج لعلاج جذري ودعم من السلطات المعنية " .

وكانت اللجنة المؤقتة للاتحاد الرياضي العام التي يرأسها فاروق بوظو قررت الثلاثاء الماضي ، حل الاتحاد السوري لكرة القدم، وتكليف ممتاز ملص برئاسة اللجنة المؤقتة لتسيير أمور اتحاد الكرة.

وضمت اللجنة المؤقتة لتسيير أمور اتحاد الكرة في عضويتها ممتاز ملص رئيساً، بالإضافة إلى حاتم الغايب وأحمد زينو ونبيل حاج علي وسعيد المصري وفجر إبراهيم وباسل حجار وجوزيف بشور وأسعد عرياني، كأعضاء.

وتابع عرفات " في حال توفر هذا الدعم يجب توفير الكفاءة لتنفيذها وتضافر الجهود من جميع الأطراف لإنقاذ الكرة السورية " .

وعن الانتخابات المقبلة لاتحاد كرة القدم قال عرفات " إن ديمقراطية الانتخابات أفرزت بعض الأشخاص بالتواطؤات والمؤامرات الذين أساؤوا للرياضة السورية"، مشيرا إلى أننا بحاجة لنظام جديد من الانتخابات يكون على أساس القوائم .

ورأى عرفات أن قرار حل الاتحاد كان متأخرا جدا موضحا أن أهم أسباب فشل هذا الاتحاد هو غياب الانسجام بين أعضاءه، كما أن قرارات الاتحاد السابق كانت مزاجية وغير موفقة.

وكان الاتحاد السوري لكرة القدم واجه الكثير من الانتقادات بسبب العقوبات التي أصدرها في ما يسمى قضية الفساد الكروي، وألغى من خلالها اعتماد نادي النواعير وجبلة وتحرير كشوف لاعبيهما وبالتالي اعتبارهما هابطين للدرجة الثانية.

وأشار عرفات أنه يجب إعطاء الفرصة للوجوه الشابة مثل عبد القادر كردغلي ونزار محروس ووليد أبو السل مع وجود عبد عناصر الخبرة إلى جانب هؤلاء الشباب .

وعن الاحتراف في سورية قال عرفات أنه يجب أن نطبق الاحتراف الذي يناسب الرياضة السورية، مضيفا أن المال يجب أن يكون موجودا بالشكل الذي يناسب رياضتنا.

يذكر أن مروان عرفات شغل منصب عضوية المكتب التنفيذي واللجنة الأولمبية ثلاث دورات انتخابية متتالية من عام 1982 وحتى 1996 ، كما ترأس اتحاد كرة القدم مرتين ، وحصل المنتخب السوري في عهده على بطولة كأس آسيا للشباب عام 1994 في أندونيسيا .

apollyon23 cheers

apollyon23
سرياني مبتدء
سرياني مبتدء

القوس نقاط تميز : 2959
تاريخ التسجيل : 31/07/2009
العمر : 30

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى