موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

السلطات اليونانية: الحرائق تجبر الآلاف على الفرار من أثينا أخبار العالم sharbel malke

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default السلطات اليونانية: الحرائق تجبر الآلاف على الفرار من أثينا أخبار العالم sharbel malke

مُساهمة من طرف sharbel في الخميس 03 سبتمبر 2009, 9:26 pm

السلطات اليونانية: الحرائق تجبر الآلاف على الفرار من أثينا أخبار العالم sharbel malke


قالت السلطات اليونانية يوم الأحد إن الرياح القوية أججت حرائق ضخمة التهمت عشرات المنازل ومساحات كبيرة من الغابات قرب أثينا وأجبرت آلاف السكان على الفرار.




ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن المتحدث باسم إدارة الإطفاء جيانيس كاباكيس قوله إن "الرياح أقوى ويتغير اتجاهها طوال الوقت مما يؤدي إلى اتساع رقعة الحريق".

واندلع في وقت متأخر من مساء الجمعة حريق في قرية جراماتيكو التي تبعد نحو 40 كيلومترا شمال غربي العاصمة وامتد سريعا إلى القرى المجاورة وضواحي أثينا, حيث تم إخلاء مستشفى للأطفال ودار للمسنين.

وكانت السلطات اليونانية أعلنت حالة الطوارئ في اتيكا الشرقية أمس السبت حيث أحرقت النيران أكثر من 30 ألف فدان من الغابات والأراضي الزراعية وبساتين الزيتون.

وأججت الرياح أكثر من 100 حريق في أنحاء اليونان في الأيام الثلاثة الماضية, كما نشبت حرائق في جزر زاكينثوس وافيا وسكيروس وفي منطقة فيوتيا بوسط اليونان, وتمت السيطرة على حريق في جزيرة دوديكانيز التابعة لرودس.

وتكثر حرائق الغابات في اليونان خلال الصيف وغالبا ما يكون السبب فيها درجات الحرارة المرتفعة أو الجفاف أو الحرق عمدا, حيث نشبت مئات الحرائق في أنحاء جنوب أوروبا في تموز الماضي مما دمر مساحات كبيرة من الغابات وألحق أضرارا بعشرات المنازل.

يشار إلى أن هذا الحريق هو الأكبر منذ أن شهدت البلاد أسوأ حرائق غابات فيما تعيه الذاكرة عام 2007 عندما أسفر حريق استمر عشرة أيام عن مقتل 65 شخصا.

sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4211
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى