موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

العثور على السفينة الروسية المخطوفة منذ تموز الماضي في المحيط الأطلسي أخبار العالم sharbel malke

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default العثور على السفينة الروسية المخطوفة منذ تموز الماضي في المحيط الأطلسي أخبار العالم sharbel malke

مُساهمة من طرف sharbel في الخميس 03 سبتمبر 2009, 9:28 pm

العثور على السفينة الروسية المخطوفة منذ تموز الماضي في المحيط الأطلسي أخبار العالم sharbel malke


أعلن وزير الدفاع الروسى اناتولى سيرديوكوف يوم الاثنين إنه "تم العثور على سفينة، أركتيك سى، في مياه المحيط الأطلسي على مسافة 300 ميل من جزر الرأس الأخضر".


وكانت باخرة أركتيك سي، وهي سفينة شحن روسية ترفع علماً مالطياً، اختفت في الثامن والعشرين من تموز الماضي وهي في طريقها إلى ميناء بجاية الجزائري، قادمة من السواحل السويدية، حاملة شحنة من الأخشاب تبلغ قيمتها 1.3 مليون دولار.

وذكرت وكالة الإنباء الروسية (نوفوستى) أن سيرديوكوف "أكد للرئيس الروسي ديمترى ميدفيديف أن جميع أفراد الطاقم بصحة جيدة وقد نقلوا إلى سفينة لادنى الحربية الروسية التي عثرت عليهم"، ولم تشر الوكالة إلى الخاطفين ومصيرهم.

وانقطعت الاتصالات بالسفينة وأفراد طاقمها المكون من 15 شخصاً، جميعهم بحارة روس، منذ الأول من آب الجاري، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية (نوفوستي)، في حين استبعد خبراء أن تكون السفينة قد غرقت قائلين إنه لا يمكن أن تغرق باخرة من هذا النوع دون أن تطلق نداء استغاثة.

وكانت السفينة تعرضت في 24 تموز الماضي إلى هجوم نفذه أشخاص زعموا أنهم رجال شرطة بالقرب من السواحل السويدية، وقاموا بتفتيش السفينة خلال 12 ساعة، ثم غادروها من دون أن يأخذوا شيئاً.

يشار إلى أن عمليات القراصنة تركزت خلال السنوات الأخيرة قبالة السواحل الصومالية وخليج عدن، ما دفع بالاتحاد الأوروبي إلى إرسال أول حملة بحرية في تاريخه لمطاردة القراصنة في خليج عدن والمياه المواجهة للسواحل الصومالية في كانون الأول الماضي ، بمشاركة نحو ست بوارج حربية وثلاث طائرات.

كما أعلنت البحرية الأمريكية في منتصف كانون الثاني الماضي، تشكيل قوة مشتركة CTF 151، بقيادة الأدميرال في البحرية الأمريكية تيرنس ماكنايت، وتنبثق عن "قوة المهام المشتركة 150"، بهدف ملاحقة قراصنة الساحل الصومالي.

يذكر أن القراصنة استولوا على ما يقرب من 42 سفينة في خليج عدن والمحيط الهندي بالقرب من الصومال العام الماضي، واحتجزوا هذا العام 31 سفينة.


sharbel_sgm@hotmail.com
avatar
sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4484
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى