موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

الصحة تعلن عن الإصابة الـ 29 بأنفلونزا الخنازير في سورية الاخبار المحلية sharbel malke

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default الصحة تعلن عن الإصابة الـ 29 بأنفلونزا الخنازير في سورية الاخبار المحلية sharbel malke

مُساهمة من طرف sharbel في الخميس 03 سبتمبر 2009, 10:18 pm

الصحة تعلن عن الإصابة الـ 29 بأنفلونزا الخنازير في سورية الاخبار المحلية sharbel malke


أعلنت وزارة الصحة يوم الأربعاء عن تسجيل إصابة جديدة بأنفلونزا الخنازير لمواطن سوري, ليرتفع عدد المصابين بهذا المرض في سورية إلى 29 مصاباً توفي منهم اثنان.


ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر في وزارة الصحة قوله إن "الشخص المصاب كان يخالط أحد المصابين بالمرض المسجلين سابقا, ما رفع عدد الحالات المسجلة في سورية إلى 29 حالة شفي منها 26 حالة حتى الآن".

وأضاف المصدر أنه "المصاب بحالة صحية جيدة", لافتاً إلى أن "تتم متابعة مخالطيه وتزويدهم بالإرشادات الصحية الوقائية اللازمة".

وجاء إعلان الوزارة عن تسجيل إصابة جديدة بعد يوم واحد من تسجيل إصابة جديدة بمرض أنفلونزا الخنازير لمواطن فلسطيني الجنسية يقيم في سورية, وبعد يومين من إعلانها عن تسجيل إصابة مشابهة لفلسطيني آخر.

وسجلت سورية الأحد الماضي ثاني حالة وفاة بمرض أنفلونزا الخنازير لمواطنة فلسطينية مقيمة في سورية, عقب وفاة شاب من الزبداني في محافظة ريف دمشق بهذا المرض يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي.

وجددت وزارة الصحة دعوتها المواطنين إلى "اتباع الإرشادات الصحية لمنع انتقال العدوى بالمرض وذلك بالابتعاد عن الأماكن المزدحمة والتهوية الجيدة لاماكن الجلوس والإكثار من تناول السوائل إضافة إلى غسل اليدين بالماء والصابون بشكل مستمر واستخدام المناديل الورقية عند العطاس والسعال".

وأوضحت أيضاً أن "الفريق الطبي المختص في وزارة الصحة يجيب عن استفسارات المواطنين حول مرض انفلونزا الخنازير على الرقم 3310401 على مدار الـ24 ساعة".

وأعلنت سورية اكتشاف أول إصابة بأنفلونزا الخنازير لمواطنة أسترالية من أصل سوري مطلع تموز الماضي, تبعها الإعلان عن إصابات أخرى أغلبها كانت لقادمين من الخارج أو مخالطين لقادمين من الخارج أيضاً.
وظهر فيروس H1N1 المسبب لمرض أنفلونزا الخنازير أول مرة نهاية شهر آذار الماضي في الملا يوجديك ومن ثم في الولايات المتحدة، قبل يتفشى على نطاق واسع إلى دول العالم, كما حذرت تقارير لمنظمة الصحة العالمية إلى أن ثلث سكان الأرض معرضون للإصابة بأنفلونزا الخنازير مع حلول موسم الأنفلونزا الطبيعية المتزامن مع بداية موسم الدراسة, إذ أعلنت المنظمة مؤخرا أن الفيروس بات وباء منتشراً عالمياً.

sharbel_sgm@hotmail.com

sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4206
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى