موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

" أبو غالب " يعلن عبر سيريانيوز سبب انسحابه من "باب الحارة 4" sharbel malke

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default " أبو غالب " يعلن عبر سيريانيوز سبب انسحابه من "باب الحارة 4" sharbel malke

مُساهمة من طرف sharbel في الخميس 03 سبتمبر 2009, 10:29 pm

" أبو غالب " يعلن عبر سيريانيوز سبب انسحابه من "باب الحارة 4" sharbel malke
قاووق : أبو غالب لم يكن دورا أساسيا في العمل

قال الفنان السوري نزار ابو حجر لسيريانيوز أنه قرر الانسحاب من المشاركة في الجزء الرابع من مسلسل باب الحارة، لأنه فوجئ بتقليص دوره الى درجة " حرق شخصية أبو غالب " كما وصفها.

وجسد "ابو حجر "في الأجزاء الثلاثة الماضية من مسلسل باب الحارة شخصية "أبو غالب " بائع البليلة الذي ينادي بعبارته الشهيرة بليلة بلبلكوكي وبالليل سلقوكي ..." ويقوم ينقل أخبار حارة الضبع إلى الحارة المنافسة، ويسبب المشكلات لأهالي الحارة.



وكان الفنان " ابو حجر " قد صرح منذ أشهر في العديد من وسائل الإعلام انه يتمنى أن لا يكون بباب الحارة 4 وبأنه لن يشارك في العمل .



وأضاف "أبو حجر " في تصريحه لسيريانيوز أن الدور المسند اليه في الجزء الرابع لا يوجد فيه أي فعل وهو دور محصور فقط بين بيت أبو غالب ودكانة ابو النار ، مع أنه وبرأيه يجب أن يكون امتدادا للأجزاء السابقة وأن يكون دورا تصاعديا لا ان يرجع للوراء ، مؤكدا على ان نهاية الدور المسند اليه لم تكن واضحة ولم يعرفها بعد .

وعن سبب تصريحاته بعدم رغبته بالمشاركة في باب الحارة 4 ، قال "أبو حجر " أنه اكتشف وبعد توقيع عقد الجزء الثالث أن من حدد خطوط العمل ووزع الشخصيات هو الفنان وفيق الزعيم وليس الكاتب محمد مروان قاووق ، الأمر الذي لا يقبله "



وسبق للفنان " ابو حجر " أن وجه اتهاما للفنان وفيق الزعيم الذي جسد شخصية ابو حاتم " في باب الحارة "بأنه فصل الأدوار في الجزء الثالث على "مقاسه الخاص" ولعب بالشخصيات كما يريد .



و رد "الزعيم " حينها على تصريحات "أبو حجر " أنه المعيب أن يتحدث الفنان نزار أبو حجر بغيابي عني بهذه الطريقة هو يعرف كم خدمته وكم أحبه ، وما قاله يعد عيباً ، وإذا كان يدعي أني ساهمت بكتابة الجزء الثالث من مسلسل (باب الحارة) فهذا أمر ليس عارً وليس عيبُ" مضيفا : أن هناك كاتباً اسمه مروان قاووق ومخرجاً اسمه بسام الملا وقعا على العمل وهما مسؤولان عن كل شيء فيه.



وأكد " أبو حجر " في نهاية تصريحه أن الهدف من إعلانه الانسحاب من باب الحارة هو الـ 30 مشهد فقط الذين اسندوا اليه ، فوجد أن ليس من مبرر لوجوده في العمل بعد ان أصبح واحداً من أبطال باب الحارة من وجهة نظر الجمهور" .

وأيضاً رغبته في أن لا يستثمر أسمه في الوطن العربي كمشارك في العمل خاصة وانه قد بدأت إعلانات المسلسل لجزأه الرابع .



من جهته نفى مؤلف العمل محمد مروان قاووق في اتصال هاتفي مع سيريانيوز ، أن يكون وفيق الزعيم قد تدخل في النص أو عدل فيه . وأرجع سبب هذه الاتهامات الى أنه اعتمد على شخصية وبيت أبو حاتم كثيراً في الجزء الثالث الأمر الذي أزعج بعض الممثلين في العمل .

وأكد قاووق لسيريانيوز على أن الجزء الرابع والخامس من باب الحارة هما من تأليفه والسيناريو والحوار لكمال مرة .



وأضاف "قاووق" أن سبب تقليص دور أبو غالب يعود الى انهم قد استهلكوا الشخصية كثيرا في الأجزاء السابقة وأنه يجب ان يتاح المجال لشخصيات جديدة لتأخذ مساحتها في العمل ، موضحاً أن دور "أبو غالب " لم يكن دورا أساسيا في العمل ولم يكن احد أبطال العمل ، معللا انسحاب "ابو حجر " من الجزء الرابع بأنه تضايق لأنه لن يكون شخصية أساسية في باب الحارة 4 "



يذكر أن باب الحارة مسلسل سوري أنتج الجزء الأول منه عام 2006، من إخراج بسام الملا وتأليف مروان قاووق ،وهو عبارة عن دراما اجتماعية شامية تسلط الضوء على الحياة الدمشقية وعاداتها وتقاليدها بقصص حقيقية وواقعية كما سبق وصرح الكاتب مروان قاووق .


sharbel_sgm@hotmail.com
avatar
sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4535
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 24

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: " أبو غالب " يعلن عبر سيريانيوز سبب انسحابه من "باب الحارة 4" sharbel malke

مُساهمة من طرف jonyy في السبت 05 سبتمبر 2009, 4:49 am

شربل الغالي على نقل الاخبار لنا اول باول
avatar
jonyy
المدير
المدير

الثور نقاط تميز : 4829
تاريخ التسجيل : 30/07/2009
العمر : 29
الموقع : http://zalin.ba7r.org

http://zalin.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى