موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

شاب يقتل شقيقته العذراء بعد زواجها من ابن خاله نتيجة مطالبة أشخاص بــ"غسل عاره" الحوادثsharbel malke

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default شاب يقتل شقيقته العذراء بعد زواجها من ابن خاله نتيجة مطالبة أشخاص بــ"غسل عاره" الحوادثsharbel malke

مُساهمة من طرف sharbel في الخميس 03 سبتمبر 2009, 10:47 pm

شاب يقتل شقيقته العذراء بعد زواجها من ابن خاله نتيجة مطالبة أشخاص بــ"غسل عاره" الحوادثsharbel malke


أقدم شاب عمره 27 سنة يوم الأربعاء الماضي على قتل شقيقته وعمرها 19 سنة بعد أقل من أسبوع على زواجها من ابن خاله بطريقة "البديلة " .


وفي التفاصيل التي حصلت عليها سيريانيوز من أقارب الضحية فإن الفتاة "فاطمة – ع " كانت على علاقة عاطفية مع أحد الشبان،وغادرت المنزل بصحبته بقصد الزواج إلا أن والدها ادعى على عشيقها بجرم الخطف الذي نفته الفتاة أمام الشرطة عند مواجهتها بوالدها وتبين بالكشف الطبي أنها عذراء،و قرر القاضي حينها تسليمها إلى أحد أقاربها منعاً من قتلها وإلحاق الأذى بها. وبعد نحو سبعة أشهر على الحادثة تقدم لخطبتها ابن خالها وتم الزواج بطريقة " البديلة " أي زواج شقيقها أيضاً من ابنة خاله،

وقالت إحدى قريبات المغدورة لسيريانيوز"قبيل وقوع الجريمة قام أفراد من أقاربنا بالتهجم على والدتها " مطرة " ونعتها بأقذع الشتائم طالبين ذبح " فاطمة " بدلاً من " السترة عليها " بــ " تزويجها " من ابن خالها . و أضافت "نتيجة التحريض قام شقيق فاطمة المدعو محمد بإطلاق النار عليها من مسدس حربي غير مرخص،و أصابها بعدة طلقات أردتها قتيلة على الفور صباح أمس في منزلها في تل العصافير " .

وعمد الشقيق إلى تسليم نفسه والمسدس المستخدم في الجريمة إلى الشرطة،وبرر ارتكابه الجريمة بـ "تأثره بسماع كلمات التشهير به وبما فعلته أخته من قبل البعض والتي دعته إلى "غسل عاره" إثر تغيبها لعدة أيام عن المنزل قبل سبعة أشهر ".

وقالت إحدى السيدات التي رفضت نشر اسمها "البنت نتيجة عدم موافقة والدها على الزواج هربت مع شاب لتتزوجه ثم عادت وهي عذراء لأهلها وتزوجت ابن خالها، وأحد المحرضين قال إنه لن يسمح لهم بالعودة إلى البيت إلا إذا قتلوا فاطمة " .

لكن أحد أقاربها من الرجال قال " لا يحتاج أحد من رجال العشيرة إلى تحريض لغسل العار ، الخطيفة ، يُغسل عارها هكذا "وهذا " منزل بالقرآن " على حد تعبيره. مضيفاً أنه كان سيفعل ذات الشيء " حتى لو كانت طفلة عمرها خمس سنوات " .

وحضرت هيئة الكشف الطبي وقرر القاضي نقل الجثة للطبابة الشرعية،وتسليمها لذويها أصولاً.

وكانت حلب شهدت قبل فترة قصيرة جريمة أخرى حيث أقدم شاب على ذبح شقيقته المتزوجة.

جدير ذكره أن الرئيس بشار الأسد أصدر مؤخراً مرسوماً تشريعياً عدل بموجبه المادة 548 من قانون العقوبات والتي كانت تطالب جهات سياسية ومنظمات أهلية نسوية بإلغائها. وفي النص المعدل تم إلغاء العذر المحل لمرتكبي "جرائم الشرف " ومنحهم عذراً مخففاً على ألا تقل العقوبة في حالة القتل عن الحبس عامين.

كما تم إلغاء الفقرة الثانية من المادة 548 التي كانت تمنح عذراً مخففاً للفاعل في حال فاجأ الفاعل زوجه وأحد أصوله وفروعه وأخته في حالة مريبة مع آخر .


sharbel_sgm@hotmail.com

sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4211
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى