موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

أندونيسيا: لا يمكن الحديث عن السلام في الشرق الأوسط دون سورية sharbel malke

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default أندونيسيا: لا يمكن الحديث عن السلام في الشرق الأوسط دون سورية sharbel malke

مُساهمة من طرف sharbel في الجمعة 04 سبتمبر 2009, 11:55 am

أندونيسيا: لا يمكن الحديث عن السلام في الشرق الأوسط دون سورية sharbel malke


قال سفير اندونيسيا في سورية محمد مزمل بسيونى، يوم الاثنين، إن "دور سورية هام لاستقرار وإحلال السلام في المنطقة، ولا يمكن الحديث عن السلام في الشرق الأوسط دون سورية".


ولفت السفير، عبر تصريح لوكالة إلى "ضرورة الارتقاء بالتعاون الثنائي بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية والتعليمية والثقافية إلى مستوى العلاقات السياسية".

وكان وزير خارجية اندونيسيا حسن ويراجودا قال خلال زيارته إلى دمشق في عام 2007 إن العلاقات السورية الاندونيسية ممتازة على الصعيد السياسي, والجانبان مصممان على العمل معا من اجل توسيع وتعميق هذه العلاقات لتشمل المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والعلمية.

وقال بسيونى إن "العلاقات السورية الاندونيسية جيدة وقديمة وتتطور باستمرار"، لافتا إلى أن "الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين تعلا يوجد الرغبة المشتركة في تعزيزها".

وشهدت السنوات الأخيرة نشاطا في تبادل الزيارة بين البلدين على مختلف المستويات، كان أخرها زيارة وفد برلماني اندونيسي يوم أمس الأحد.

وأشار السفير الاندونيسي، في تصريح لوكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، إلى "ضرورة الارتقاء بالتعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية والتعليمية والثقافية إلى مستوى العلاقات السياسية".

وكانت سورية واندونيسيا وقعتا عام 1977 اتفاقية تجارية أسست لقيام علاقات تعاون اقتصادي وتجارى بين البلدين، إلى أن شكل اجتماع اللجنة المشتركة السورية الاندونيسية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني والثقافي عام 2007، الإطار التشريعي والقانوني الناظم للعلاقات الثنائية التي شهدت نموا في المجالات الاقتصادية والتجارية والتبادل الثقافي والطلابي.
sharbel_sgm@hotmail.com

avatar
sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4278
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى