موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

الأسد يجدد رفض سورية مطالب إسرائيل "المتناقضة" لإحلال السلام sharbel malke

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default الأسد يجدد رفض سورية مطالب إسرائيل "المتناقضة" لإحلال السلام sharbel malke

مُساهمة من طرف sharbel في الجمعة 04 سبتمبر 2009, 11:57 am

الأسد يجدد رفض سورية مطالب إسرائيل "المتناقضة" لإحلال السلام sharbel malke



جدد الرئيس بشار الأسد يوم السبت رفض سورية مطالب إسرائيل "المتناقضة" حيال إحلال السلام في المنطقة, مشيرا إلى أن سورية باتت أكثر تصميما على استرجاع أرضها المحتلة.


وقال الرئيس الأسد في كلمة له بمناسبة عيد الجيش إن "سورية تنشد بحق السلام العادل والشامل ولكن الفرق كبير بين الدعوة الصادقة لإرساء أسس هذا السلام وفق قرارات الشرعية الدولية وبين القبول بالمطالب الإسرائيلية المتناقضة مع مقومات السلام تهربا من استحقاقاته".

وتشترط إسرائيل قطع سورية لعلاقاتها مع إيران و"حزب الله" اللبناني وحركة "حماس" الفلسطينية, الأمر الذي ترفضه سورية وتصفه بالقرار "السيادي" كما تطالب إسرائيل بالانسحاب التام من الجولان إلى خط الرابع من حزيران عام 1967 كأساس لأي معاهدة سلام بين الجانبين.

وأضاف الرئيس الأسد أن "عودة جميع الأراضي المحتلة حتى حدود الرابع من حزيران أمر غير قابل للتفاوض أو المساومة", مشيرا إلى أن "السلام والاحتلال نقيضان لايمكن أن يجتمعا".

وتقول سورية إن المشكلة التي تعترض العملية السلمية الحالية هي في عدم وجود شريك إسرائيلي حقيقي لصنع السلام وخاصة مع وصول حكومة بن يمين نتنياهو اليمينية المتطرفة إلى الحكم.

أشار الأسد إلى إن "تطورات الأحداث أثبتت صحة التوجه وصوابية النهج", مشيرا إلى أن "سورية بفضل لحمتها الوطنية والتفاف الشعب والجيش حول قيادته أكثر تمسكا بثوابتها الوطنية والقومية وأشد تصميما على استعادة كل ذرة تراب وكل قطرة ماء".

وكانت سورية علقت مفاوضات السلام غير المباشرة مع إسرائيل بوساطة تركيا بعد 4 جولات من المفاوضات إثر العدوان الإسرائيلي على غزة, قبل أن تبدي استعدادا حذرا لاستئنافها بعد وصول حكومة نتنياهو إلى الحكم.

ودعا الأسد في ختام كلمته القوات المسلحة إلى " زيادة منعة وحدتنا الوطنية في مواجهة كل الشدائد من خلال الجاهزية ورفع وتائر التدريب وصقل الخبرات والمهارات بما يعبر عن إرادة الشعب السوري".

يذكر أن القوات المسلحة تحتفل اليوم بالذكرى الرابعة والستين لتأسيس الجيش العربي السوري.


sharbel_sgm@hotmail.com
avatar
sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4271
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى